الاتحاد الأوروبي يؤكد أن قطاع غزة يمثل أولوية له

هلا أخبار – أكد ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، سفن بورغسدورف، اليوم الخميس، أن قطاع غزة ما زال أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، لافتا إلى أن الوضع الإنساني يشكل مصدر قلق كبير ويؤثر على جميع جوانب حياة السكان في غزة.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر صحفي عقده في ميناء غزة بمشاركة وزراء في الحكومة الفلسطينية: “لا تزال غزة تواجه تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية أساسية لم يتم التعامل معها من قبل، حيث أن الإغلاق المستمر لقطاع غزة والانقسام السياسي والجغرافي الفلسطيني السائد يجعل التعافي الفعال والتنمية المستدامة لغزة أمرًا مستحيلًا”.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي: “رسالتي اليوم تتمحور حول ضرورة تخفيف القيود لتحسين الوضع الإنساني والاقتصادي في غزة، أما رسالتي لجميع الفلسطينيين فهي الدعوة إلى الوحدة والمصالحة والشرعية الديمقراطية”، مؤكدا أن الاتحاد على استعداد لتقديم الدعم الكامل لهذه العملية المهمة.”من جهته، قال وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، محمد زيارة، إن مشاريع دول الاتحاد الأوروبي مهمة بالنسبة للسكان الفلسطينيين.

وأوضح زيارة، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وفد ممثلي دول الاتحاد الأوروبي، أن السكان الفلسطينيين سيلمسون الأثر الإيجابي للمشاريع المهمة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة والضفة الغربية.

واشار زيارة إلى أن الحكومة الفلسطينية تلقت منحة من دولة الكويت مخصصة لمشاريع في قطاع غزة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق