اعتداءات على أهالي قرية بنابلس وإصابات بالاختناق في الخليل

هلا أخبار – أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الأحد، بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على مداخل المخيم، أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي نابلس، هاجم مستوطنون متطرفون، اليوم، قرية اللبن الشرقية واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المواطنين الفلسطينيين خلال تصديهم للمستوطنين.

وقال رئيس مجلس قروي قرية اللبن الشرقية يعقوب عويس في بيان، إن مستوطنين اقتحموا مدخل القرية الرئيس وشرعوا باستفزاز المواطنين، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطنين الذين خرجوا للتصدي للمستوطنين وحماية أبنائهم الطلبة، كما اعتدت على الطواقم الصحفية المتواجدة في المكان.

ومن جهة أخرى، دمرت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، خطا ناقلا للمياه يمتد من قرية عاطوف إلى سهل البقيعة، جنوب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبين مسؤول ملف الانتهاكات الإسرائيلية في محافظة طوباس معتز بشارات أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شرعت بتدمير خط ناقل للمياه بطول 4 كيلو مترات، كان مخصصا لخدمة آلاف الدونمات الزراعية في سهل البقعية المستهدف بالاستيلاء عليه من قبل الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين.

إلى ذلك، سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 12 اخطارا بوقف البناء في قرية عزون عتمة شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح مجلس قروي عزون عتمة في بيان، أن سلطات الاحتلال سلمت اخطارات بوقف البناء لمنازل قيد الإنشاء في القرية وذلك بذريعة عدم الترخيص.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق