أندية المحترفين تبحث عن طوق نجاة لمواجهة الموسم الكروي القادم

هلا أخبار – تبحث أندية المحترفين لكرة القدم عن طوق نجاة لمواجهة الموسم الكروي القادم، في ظل الأزمة المالية التي تضرب جميع الأندية.

وتسببت تلك الأزمة في فرض عقوبات على عدد منها، وقرارات بمنعها من تسجيل لاعبين جدد في الموسم المقبل، لحين تسديد هذه الأندية ما عليها من التزامات تجاه اللاعبين والمدربين التي تصل إلى مئات الألوف منها رواتب واستحقاقات.

وقال رؤساء أندية ومدربون، إن الوضع المالي ينذر بمشاهدة موسم كروي صعب على الأندية، خاصة تلك التي تعاني من عقوبة منعها من تسجيل لاعبين جدد.

وأشار رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، إلى إجراء مشاورات بين رؤساء الأندية، لعقد اجتماع عاجل خلال الأيام القليلة المقبلة، لبحث موضوع العقوبات المفروضة على الأندية، وآلية رفع تلك العقوبات لتمكين تلك الأندية من تسجيل لاعبين جدد.

وأضاف أن نادي شباب العقبة، أحد أندية المحترفين يعاني من عقوبة منعه من تسجيل لاعبين، بسبب شكاوى تقدم بها لاعبون ومدربون ضد النادي، الأمر الذي ينذر بموسم كروي كارثي في العام المقبل، بسبب انتهاء عقود عدد كبير من لاعبي الفريق، وعدم القدرة على تعويضهم بلاعبين جدد بسبب عقوبة المنع من التسجيل.

من جهته، قال رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، إن أغلب أندية المحترفين لن تتمكن من إضافة لاعبين جدد في الموسم القادم، ما يعني ظهور تلك الأندية بشكل ضعيف وهو أمر يلحق الضرر بالكرة الأردنية.

بدوره، دعا مدرب فريق الحسين إربد أسامة قاسم، إلى ضرورة تحرك الإدارات لتفعيل الجوانب التسويقية واستقطاب شركات راعية لدعم الفرق الرياضية.

من جانبه، بين عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة منعم فاخوري، أن الوضع المالي للأندية ينذر بموسم كارثي، ما لم تكن هناك حلول جذرية لإنقاذ الموقف، وعدم القدرة على المشاركة بفاعلية في منافسات الموسم الكروي الجديد، مطالبا الاندية بالتحرك للبحث عن حلول ناجعة. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق