الناصر: أهمية تمكين ورفع قدرات العاملين بالخدمة المدنية

هلا أخبار – أطلق ديوان الخدمة المدنية اليوم الاثنين، برنامجاً تدريبيا وتعريفياً لمسؤولي وحدات الموارد البشرية والشؤون القانونية في اجهزة الخدمة المدنية، نفذه قسم تمكين وحدات الموارد البشرية/ مديرية تنمية القوى البشرية.

وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر خلال إطلاق البرنامج، أهمية تمكين ورفع قدرات العاملين في وحدات ادارة الموارد البشرية في دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية، لغايات ضمان تحقيق الغاية من المضامين والمفاهيم التي تم ادخالها على نظام الخدمة المدنية الجديد، في مجال التطوير والاصلاح الاداري والاستغلال الامثل للمورد البشري، وانعكاسه على مستوى الخدمات العامة التي تقدمها مؤسسات الدولة للمواطنين.

وأشار الناصر إلى أن الهيكل التنظيمي الاداري لديوان الخدمة المدنية الذي تم اعتماده مؤخراً ينسجم وتوجهات الحكومة نحو الارتقاء بأداء موظفي القطاع العام، وتعزيز مبدأ المساءلة والتقييم، لافتا إلى استحدث قسم متخصص لتمكين وحدات الموارد البشرية في القطاع العام.

وأوضح أن عملية التواصل والتنسيق مع هذه الوحدات الموجودة سابقا بشكل مؤسسي مدروس، وذلك لغايات تمكين العاملين فيها فنيا ومهنياً للتعامل مع المفاهيم والمضامين الجديدة لنظام الخدمة، وكذلك وحدة الرقابة الخارجية التي تقوم وفقا لأحكام المادة 9 من نظام الخدمة المدنية بالرقابة الادارية على حسن تطبيق التشريعات الناظمة لشؤون الموظف والوظيفة العامة من خلال الفرق الميدانية التي تشكلها هذه الوحدة التنظيمية.

ويستمر تنفيذ البرنامج التعريفي على مدار اسبوع ليشمل كافة دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية، فيما قدم المختصون في الديوان شروحات تعريفية عن الترفيع وأسس المشاركة في البرامج التدريبية، وتعديل أوضاع الموظفين والاجراءات التأديبية وأسس منح المكافآت المرتبطة بالأداء.

وتهدف الخطط الاستراتيجية لديوان الخدمة المدنية للاستمرار بتنظيم وعقد الورشات التدريبية وجاهيا وفقا لمتطلبات وشروط السلامة العامة وعن بعد، من خلال تقنيات الاتصال المرئي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق