عدم السماح للأطفال من السفر يُضعف الإقبال على العمرة

هلا أخبار – ياسر مهيار – عزت جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، ضعف إقبال المواطنين على رحلات العمرة خلال الأسبوعين الماضيين إلى عدم السماح للأطفال دون 18 عاماً من السفر.

وقال رئيس اللجنة الدينية وعضو مجلس الإدارة في الجمعية بلال روبين عودة لـ”هلا أخبار”، إن رحلات العمرة بشكل عام تعتبر ضعيفة، ولا يوجد إقبال من قبل المواطنين على الرغم من أسعارها المناسبة .

وأضاف أن عدد الحافلات التي أقلت معتمرين براً إلى الديار المقدسة خلال الأسبوعين الماضيين بلغت 20 حافلة، بمجموع 600 معتمراً بمعدل 3 معتمرين لكل شركة متخصصة في الحج والعمر والبالغ عددها 215 شركة.

وأضاف أن الأسبوع الماضي تم تسير 10 رحلات إلى الديار المقدسة بمجموع 300 معتمر، وسيتم تسيير 13 رحلة خلال الأسبوع الحالي بمجموع 390 معتمراً، مشيرا إلى أن عدد الرحلات الأسبوعية كانت تنظمه شركة واحد خلال موسم 2019.

وأوضح روبين أن سبب التواضع في إقبال المواطنين على رحلات السفر للعمرة عائد إلى عدم السماح للأطفال ما دون 18 عاماً بالسفر، الأمر الذي ألقى بظلاله على أرباب الأسر الذين باتوا لا يستطيعون أخذ عائلاتهم معهم.

وبين روبين أنه لا يوجد حجوزات رحلات العمرة خلال شهر كانون الثاني المقبل الذي يتضمن فترة عطلة المدارس ويعتبر موسماً مهماً لمكاتب الحج والعمرة، بسبب عدم السماح للأطفال على السفر مع ذويهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق