ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية

هلا أخبار – فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية المقدمة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لسنة 2021، للمرة السابعة في تاريخه، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس مساء الاثنين.

وتفوق ميسي في سباق الجائزة على مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي نال بدوره جائزة الكرة الذهبية المقدمة لأفضل مهاجم.

كما فازت الإسبانية أليكسيا بوتياس بالكرة الذهبية النسوية الثالثة في التاريخ، لتتوج موسمًا أحرزت فيه أيضًا لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مع فريقها برشلونة.

وخلفت بوتياس النرويجية آدا هيغربيرغ المتوجة بالنسخة الأولى في التاريخ عام الأولى في التاريخ عام 2018، والبطلة والأسطورة الأميركية ميغان رابينوي التي ظفرت الثانية عام 2019.

ونال لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم بيدري جائزة كوبا لأفضل لاعب واعد في وخلف بيدري مهاجم باريس سان جرمان ومنتخب إسبانيا كيليان مبابي (2018) ومدافع يوفنتوس الإيطالي ومنتخب هولندا ماتيس دي ليخت (2019)، فيما ألغيت الجائزة العام الماضي بسبب فيروس "كوفيد-19".

وتفوق بيدري على الانجليزيين جود بيلينغهام (بوروسيا دورتموند الألماني) ومايسون غرينوود (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والالماني جمال موسيالا (بايرن ميونيخ الألماني) والبرتغالي نونو منديش (باريس سان جرمان الفرنسي).

وأحرز حارس مرمى باريس سان جرمان الفرنسي ومنتخب إيطاليا لكرة القدم جانلويجي دوناروما، المتوج بلقب كأس أوروبا مع منتخب بلاده، جائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم هذا العام.

وخلف دوناروما البالغ من العمر 22 عامًا، حارس مرمى ليفربول ومنتخب البرازيل أليسون بيكر، أول المتوجين بالجائزة المستحدثة عام 2019، علما بأن جوائز العام الماضي ألغيت بسبب فيروس "كوفيد-19″، وعلق دوناروما عند استلام جائزته قائلا: "لقد كان عامًا رائعًا بالنسبة لي"، مضيفا "لقد شرَّفنا جميع الإيطاليين. أنا فخور جدا".

وذهبت جائزة أفضل فريق غي العالم، إلى تشيلسي الإنجليزي الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا. -(وكالات)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق