تدشين المركز الاستشاري لريادة أعمال النساء ببلدية غرب إربد

هلا أخبار – دشنت بلدية غرب إربد الخميس، المركز الاستشاري لريادة أعمال النساء، وهو احد المشاريع التنموية التابعة للبلدية والذي يهدف إلى تقديم برامج التدريب والتطوير المتخصصة للمرأة ضمن المجتمع المحلي.

ويهدف المركز والممول من بلدية ميونخ الألمانية والكائن في بلدة بيت يافا، إلى تمكين النساء من خلال تحسين وصقل مهاراتهن عن طريق الدورات والورش العملية لتمكينهن من بناء مشاريع ريادية تسهم في تحسين المستوى الاقتصادي والمعيشي لهن ولعائلاتهن، إضافة إلى تقديم الاستشارات في مجالات المشاريع الناشئة ودراسة الجدوى الاقتصادية على يد خبراء مختصين.

كما سيوفر المركز فرص للتشبيك مع العديد من الجهات المانحة لتسويق المنتجات ودعم الأفكار عن طريق حاضنات ابتكار اجتماعية تعمل على تطوير أفكار المشاريع.

وتخلل حفل التدشين، بحضور وفد من بلدية ميونيخ الالمانية، افتتاح قاعة للحاسوب في المركز مزودة بأحدث الأجهزة، وقاعة أخرى مخصصة للتدريب، كما اطلع الوفد الألماني على بعض أعمال السيدات من المنتجات اليدوية والمطرزات الشعبية والتي نفذت عن طريق المركز.

وأكد رئيس لجنة البلدية الدكتور صقر الدروع، أن مثل تلك الشراكات والتي تترجم على أرض الواقع وتدخل حيز الوجود بشكل فعلي تسهم بتحقيق النفع والاستفادة لأبناء المجتمع المحلي من خلال رفدهم بالعديد من المهارات والأدوات والورش التدريبية والمعارف لإنشاء مشاريع ريادية خاصة تعمل على النهوض بالاقتصاد الوطني وتوفر فرص عمل حقيقية وخاصة للنساء والفتيات وبالتالي التخفيف من حجم البطالة.

من جهتها، قالت المدير التنفيذي للبلدية المهندسة خلود الردايدة، إن البلدية ستزود سيدات المجتمع المحلي والفتيات من خلال المركز بدورات تدريبية بمختلف المجالات ومساحات آمنة إبداعية بناءً على دراسة قامت بإجرائها رصدت خلالها أبرز المشاريع الانتاجية الناجحة التي توفر فرص عمل حقيقية مستدامة، مشيرة إلى أن البلدية ستشرف بشكل مباشر على المركز لمساعدتهن على بدء المشروع الخاص بهن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق