“مؤتة” تبحث التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

هلا أخبار – استقبل نائب رئيس جامعة مؤتة للبحث والتطوير والعلاقات الدولية الدكتور مروان الموسى وفدا يمثل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ برئاسة مدير المشروع مارتن ومستشار التطوير الدولي كرشرنر والمستشار التقني عصمت خطاب.

وبحسب بيان للجامعة، الإثنين، تم بحث مجالات التعاون بين جامعة مؤتة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وضمن مشروع الريادة وتطوير القدرات للتوظيف بحضور عميد البحث العلمي الدكتور عبدالله عدينات ومدير مركز ريادة الأعمال الدكتور وليد الرواضية وبمشاركة القطاع الصناعي والتجاري في محافظة الكرك.

وفي بداية اللقاء استعرض الموسى دور الجامعة في بناء الشركات الدولية مع مختلف مؤسسات التعليم الدولية وحرصها على بناء علاقات أكاديمية وبحثية تخدم تطلعات الجامعة في تعزيز سمعتها الأكاديمية والبحثية.

وأكد على اهتمام الجامعة بالمشاريع التي تنفذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وخصوصا مشروعها في دعم الريادة وتأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الريادية والتي تسهم في إيجاد فرص عمل لهم.

وبدوره، استعرض الوفد الزائر خطط الوكالة في دعم برامج لدعم الريادة والابداع وخصوصا في الجامعات، مثمنا دور جامعة مؤتة في دعم الريادة ودعم المشاريع الريادية المجتمعية والتقنية الهادفة للمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق