حماية الأسرة: نعمل للحفاظ على الأسرة وإنفاذ القانون

هلا أخبار – نفذ مركز شابات عجلون النموذجي، بالتعاون مع مدرسة باعون الثانوية الشاملة للبنات وإدارة حماية الأسرة فرع عجلون في قاعة المدرسة، ورشة بعنوان: ” 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي”، بمشاركة 20 من معلمات المدرسة.

وأشارت الملازم سحر بني سلامة إلى أن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي هي حملة دولية لمواجهة العنف ضد النساء والفتيات، تجرى الحملة كل عام ابتداءً من 25 تشرين الثاني، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان.

وأكدت بني سلامة أن العمل في إدارة حماية الأسرة هو عمل اختصاصي نوعي من أجل الحفاظ على الأسرة وإنفاذ القانون، مشيرة إلى أن آلية العمل في الإدارة ابتعدت عن العمل الشرطي التقليدي ودخلت في منظومة العمل الإنساني من خلال العمل مع الشركاء بحيث يتم تقديم الخدمة الاجتماعية والإيوائية عبر وزارة التنمية الاجتماعية والخدمات الصحية مع الشركاء في وزارة الصحة والطب الشرعي، بالإضافة إلى الشركاء في المجتمع المدني.

وقالت رئيسة المركز، سهير القضاة، إن هذه اللقاءات تفعل دور الشباب والمرأة في المشاركة بالحياة السياسية وتغيير نظرة المجتمع من عدم قدرتهم على أن يكونوا فاعلين فيها وتساعد على تنمية دور الشباب لأدوار قيادية في المستقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق