المومني يشير لتوصيات تطوير تشريعات الإدارة المحلية

هلا أخبار – عقدت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون، الأربعاء، جلسة حوارية حول “مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية معايير تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها”.

وتحدث عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية العين الدكتور محمد المومني، في الجلسة الحوارية التي أدارتها لينا حداد، عن مخرجات وتوصيات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، والتي عهد إليها جلالة الملك بوضع مشروع قانون الانتخاب ومشروع قانون جديد للأحزاب السياسية والنظر بالتعديلات الدستورية المتصلة حكما بالقوانين.

وأشار إلى آليات العمل النيابي وتقديم التوصيات المتعلقة بتطوير التشريعات الناظمة للإدارة المحلية وتوسيع قاعدة المشاركة في صنع القرار وتهيئة البيئة التشريعية والسياسية الضامنـة لدور الشباب والمرأة في الحياة العامة.

وبينت عضو لجنة تمكين الشباب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية لينا العالول، أهمية الفرصة التي منحت للشباب ليكونوا أعضاء في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ليشاركوا في حوارات وطنية تسهم في تطوير الحياة السياسية والحزبية، مشيرة إلى أنهم لمسوا خلالها وجود ثقة كبيرة من المواطنين بدورهم في تطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية.

وأشارت أخصائية القيادات النسائية في هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن بشرى أبو شحوت إلى أن هناك توصيات عديدة قدمتها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية من شأنها توسيع قاعدة مشاركة المرأة والشباب في عمليات صنع القرار وتهيئة البيئة التشريعية الضامنة لتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية والحزبية ايماناً من الدولة بأهمية انخراطهم في مختلف المجالات لدفع عجلة التنمية المستدامة.

ودار خلال اللقاء الذي حضره ممثلون عن جميع القطاعات التنموية والسياسية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني، حوار ونقاش حول أهمية الخروج بتوصيات تواكب المرحلة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق