نتائج المنح والقروض لطلبة الجامعات مطلع شباط

هلا أخبار – رصد – بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمعالجة طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية التي تقدمها الوزارة لطلبة البرنامج العادي في الجامعات والكليات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022.

وأكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق الإعلامي للوزارة مهند الخطيب في حديثه للتلفزيون الأردني أنه يتم العمل على التأكد من انطباق الشروط على الطلبة للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية.

وبين أنه سيتم تجميد طلبات الطلبة المتقدمين من برنامج الموازي والذين يقل معدّلهم عن المطلوب ومن عليهم عقوبات والحاصلين على منح كاملة سابقا وغيرها.

وتوقّع أن يكون هناك مرحلتين للإعلان عن نتائج للمنح والقروض، وفق رصد هلا أخبار.

وقال الخطيب: المرحلة الأولى منتصف كانون الأول الحالي وتستمر لثلاثة أسابيع، بإعلان النقاط المحتسبة لكل طالب ليتمكن من استعراض البيانات الأكاديمية والاقتصادية والنقاط المحتسبة، وإذا كان هناك أي خطأ يقوم الطلب بالاعتراض إلكترونيا مع وثائق معزّزة.

“وستعكف الوزارة على معالجة الاعتراضات، وبعد تأكدها من أن النقاط تم احتسابها بشكل دقيق ونهائي وراجعها الطالب، ليتم الاتجاه لمرحلة الترشيح للحصول على المنح والقروض وإعلان الطلبة المستفيدين لمرة واحدة وأخيرة في مطلع شباط القادم”، وفق الخطيب.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق