الجامعة الأردنية والسفارة التشيكية تبحثان سبل التعاون

هلا أخبار – بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات خلال لقائه، مع سفير جمهورية التشيك لدى المملكة جوزيف كوتسكي أطر التعاون في المجالات الأكاديمية والثقافية وبرامج التبادل الطلابي.

وأكد عبيدات، خلال اللقاء اهتمام الجامعة بتطوير علاقات التعاون سواء مع الجامعات أم المؤسسات البحثية التشيكية، مُبديا استعداد الجامعة لقبول المزيد من الطلبة التشيكيين للدراسة فيها، سيما في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يعد من أفضل البرامج على مستوى المنطقة. بدوره، أشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية وشؤون الجودة والاعتماد الدكتور زيد عيادات إلى تميّز الجامعة عالميًا في عدد من البرامج والتخصصات التي تقدمها، فضلا عن وجود مركز للدراسات الاستراتيجية يحمل المرتبة الأولى ضمن فئة المراكز المتميزة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانبه، أعرب كوتسكي عن رغبة عدد من الجامعات التشيكية في تعزيز سبل التعاون مع الجامعة الأردنية في المجالات الأكاديمية والبحثية نظرًا لما تتمتع به من سمعة علمية طيبة، مؤكدًا على وجود كثير من فرص التعاون المستقبلية بين الطرفين.

ولفت مساعد رئيس الجامعة لشؤون البرنامج الدولي والتسويق الدكتور زيد عبيدات إلى حصول الجامعة على الاعتماد الدولي لعدد كبيرٍ من برامجها، الأمر الذي يمكن خريجيها من التنافس وظيفيا وبقوة على المستويين المحلي والدولي.

وأشارت مديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين إلى وجود اتفاقيات مع أربع جامعات تشيكية ضمن برنامج الحراك الأكاديمي ايراسموس بلس،، اضافة إلى وجود مذكرة تفاهم منفصلة مع جامعة تشارلز العريقة.

ويذكر أن هناك 9 طلبة تشيكيين يدرسون حاليًا عددًا من البرامج في الجامعة مثل برامج كلية اللغات الأجنبية والطب والأعمال واللغة العربية للناطقين بغيرها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق