الجيش يصيب مهربين خلال محاولة تسلل من سوريا

المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب

هلا أخبار – أكد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الخميس، عمليات نوعية متزامنة على واجهات عدة ضمن منطقة المسؤولية، تضمنت محاولات تسلل مجموعة من الأشخاص وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وبين المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة عدد من المهربين وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على (٧٧٠,٠٠٠) حبة كبتاجون و(٩٦٩) كف حشيش، بالإضافة إلى أسلحة نارية نوع كلاشنكوف عدد (٤) ومخازن ذخيرة عدد (٤) وذخيرة مسدس عيار ٩ ملم عدد (١٤٠) طلقة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ويشار إلى أن قوات حرس الحدود معززة بتوجيهات من رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، بطائرات من سلاح الجو الملكي تعمل على اسناد القوات البرية على طول الحدود لتعزيز قدراتها وتنفيذ واجباتها على أكمل وجه ولمنع عمليات التسلل والتهريب، ومواجهة التهديدات والتحديات التي تشهدها دول المنطقة والإقليم.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود، ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق