الفاعوري: وجود المرأة في السلطات مسألة هامة

هلا أخبار – نظم الاتحاد النسائي الأردني العام، ضمن فعالياته في المشاركة بحملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، ندوة بعنوان “القاعدة الذهبية في مواجهة العنف”.

وتحدث في الندوة، وفق بيان صادر عن الاتحاد، اليوم الخميس، العين السابق الدكتورة نوال الفاعوري، التي أبرزت القواعد الأساسية في بناء الذات من خلال اكتشاف القدرات والمهارات ونقاط القوة ومحاولة تقويتها عن طريق التسلح بالفكر والعلم والمعرفة والوعي، والتحلي بالأخلاق الحميدة.

وأشارت إلى تحديد الأهداف التي من شأنها خدمة الصالح العام والارتقاء بمستوى الأداء، وكذلك تحقيق العدالة الاجتماعية وإنصاف المرأة، وتعزيز مشاركتها في مراكز صنع القرار، لافتة إلى العنف الذي تواجهه المرأة في المجال السياسي وطرق معالجته.

وأكدت أن وجود المرأة في السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية والإعلامية مسألة هامة، لتكون هناك رؤى مشتركة وسياسات تخدم جميع أبناء المجتمع.

بدورها، أكدت رئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام، الدكتورة ميسون تليلان، أهمية زيادة الوعي المجتمعي لقضية العنف ضد المرأة، وأهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في توعية الرأي العام حول أهمية تعزيز مشاركة المرأة للوصول إلى العدالة والإنصاف.

إلى ذلك، عرضت رئيسة اتحاد العاصمة، كلثم مريش، لحملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وأهمية الاحتفال بهذه المناسبة، وعمل شراكات مع باقي مؤسسات المجتمع المدني للحد من هذه الظاهرة ومحاولة وضع الحلول المناسبة لمواجهتها بطريقة علمية عن طريق الأبحاث وبرامج التوعية لكل فئات المجتمع.

وحضر الندوة عدد من ممثلات الجمعيات الخيرية التابعة لاتحاد العاصمة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق