تونس تفوز على عُمان وتتأهل لقبل نهائي كأس العرب

هلا أخبار – بات منتخب تونس أول المتأهلين للدور قبل النهائي في كأس العرب لكرة القدم بعد فوزه 2-1 على عُمان في دور الثمانية للبطولة المقامة في قطر اليوم الجمعة.

وافتتح المهاجم سيف الدين الجزيري التسجيل لتونس عندما حول بضربة رأس تمريرة عرضية أرسلها محمد علي بن حميدة في الشباك في الدقيقة 16.

ورفع المهاجم المحترف في صفوف الزمالك المصري رصيده الى أربعة أهداف في صدارة هدافي البطولة.

وأدرك أرشد العلوي التعادل لعمان عندما أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في شباك تونس في الدقيقة 67.

لكن فرحة عُمان لم تدم طويلا بعدما منح صانع اللعب يوسف المساكني التقدم مجددا لتونس بضربة رأس أخرى بعد ركلة حرة بعدها بدقيقتين فقط.

وستلعب تونس في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة الأردن ومصر التي ستقام غدا السبت.

وفرض المنتخب التونسي سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية ولم ينتظر طويلا قبل أن يتوج أفضليته ويهز شباك منافسه بعد ربع ساعة من اللعب.

وبعد تبادل سلس للكرة وصلت إلى الظهير الأيسر بن حميدة الذي أرسلها داخل المنطقة ليقفز الجزيري أعلى من الجميع ويضعها برأسه في الشباك.

واستمر منتخب تونس في فرض هيمنته على اللعب في الشوط الأول وصنع العديد من الفرص الخطيرة كان أبرزها عندما سدد الظهير الأيمن محمد دراجر كرة قوية من داخل المنطقة أنقذها حارس عمان ببراعة إلى خارج المرمى.

وأرسل دراجر كرة عرضية متقنة نحو نعيم السليطي ليسددها بقوة لكنها علت المرمى في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني تخلى منتخب عمان عن حذره المفرط وتقدم للهجوم وجاءت أولى محاولاته عندما سدد اللاعب صلاح اليحيائي كرة استقرت بين يدي حارس تونس معز حسن.

ونجح منتخب عمان في إدراك التعادل عندما أطلق العلوي تسديدة من مسافة بعيدة لكن فرحته لم تدم طويلا.

وبعد دقيقتين فقط منح المساكني التقدم من جديد لتونس عندما تابع كرة من ركلة حرة بضربة رأس في الشباك.

وحاول منتخب عُمان الضغط في الدقائق الأخيرة لكن منافسه القادم من شمال أفريقيا صمد لينتزع أولى بطاقات التأهل للدور قبل النهائي للبطولة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق