طرح عطاءات المنطقة الحرة الأردنية الفلسطينية الشهر المقبل

هلا أخبار – أحمد الزبون – توقع وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، طرح العطاءات الخاصة بالمنطقة الحرة الأردنية الفلسطينية، الشهر المقبل.

وأضاف الوزير العسيلي، في حديثه لـ “هلا أخبار”، أنّ المنطقة الحرة تهدف إلى تصدير المنتجات الفلسطينية بشكل مباشر من المنطقة الصناعية في أريحا إلى المنطقة الحرة ستقام على الجانب الأردني، ومن ثم للأسواق العالمية.

وأشار إلى أن مشروع المنطقة الحرة جاء بناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ وذلك لتسهيل عملية تصدير السلع الفلسطينية.

وشدد على العلاقة الوطيدة ما بين الأردن وفلسطين مع الإشارة إلى وجود اتفاقات متكاملة بين الفرق الأردنية والفلسطينية، قائلا “خلال اجتماعات اللجنة الأردنية الفلسطينية المشتركة كنا فريقا واحدا”.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد ترأس رفقة رئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور محمد اشتية، اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة التي عقدت أعمال دورتها السادسة في رام الله الخميس الماضي وبمشاركة وزراء ومسؤولين من الجانبين.

وأكد رئيس الوزراء ونظيره الفلسطيني على العلاقة الأخوية والمتجذرة في التاريخ والجغرافيا التي تربط الأردن وفلسطين وشعبيهما الشقيقين، والتي يرعاها ويحرص على تعزيزها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

كما أكدا حرص الحكومتين الأردنية والفلسطينية على تعزيز آفاق التعاون المشترك في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين.

وأشارا إلى ضرورة العمل المشترك لإزالة المعيقات على الجسور بين الأردن وفلسطين بما يسهم في سهولة انتقال الأشخاص والبضائع بينهما، مؤكدين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين لا زال دون مستوى الطموحات والإمكانيات المتوفرة.

وأكد الخصاونة على مركزية القضية الفلسطينية ودعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للشعب الفلسطيني وقيادته لإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة والناجزة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف وفي إطار حل الدولتين الذي تدعمه غالبية دول العالم.

وشدد الخصاونة على “أن جلالة الملك عبدالله الثاني يحمل بأمانة ومسؤولية رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ونتصدى لأي محاولات تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقائم في مدينة القدس”.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق