“التربية”: 1300 إصابة كورونا بين طلبة المدارس

هلا أخبار – قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الإثنين، إن الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان التكميلي نحو 95 ألف طالب وبموجب أمر الدفاع 35 فإنه لن يسمح لأي شخص الدخول للمؤسسات الحكومية ولم يتلقَ جرعتي اللقاح باستثناء حالات صحية محددة.

وقال المساعفة في حديثه لـ “المملكة” إن وزارة الصحة ستزود وزارة التربية بأسماء الطلبة الذين تلقوا المطعوم المضاد لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى وزارة التربية ملتزمة بأمر الدفاع 35.

وبحال وجود حالات لطلبة تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ولم يحن موعد الجرعة الثانية قال المساعفة: “كل حالة تدرس بحالتها (…) اعتدنا من الطلبة الالتزام بالتعليمات ونسبة كبيرة من الطلبة تلقوا المطعوم” وفق المساعفة.

بدأت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، باستقبال طلبات الاشتراك للدورة التكميلية لامتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021، ويبدأ الامتحان الخميس 30 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وينتهي الأربعاء 22 كانون الثاني/يناير من العام المقبل، بحسب ما أفادت الوزارة.

وفي حديث المساعفة عن الوضع الوبائي المرتبط بفيروس كورونا في المدارس قال إن عدد الإصابات بين الطلبة لليوم 1300 إصابة من إجمالي عدد الطلبة البالغ مليوني طالب.

وبين المساعفة أنه يجرى يوميا نحو 3 آلاف فحص عشوائي بالمدارس.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق