“البلقاء” الأولى محلياً والـ52 عالمياً بتصنيف الجامعات الخضراء

هلا أخبار – تصدرت جامعة البلقاء التطبيقية الجامعات الأردنية في تصنيف الجامعات الخضراء (UI GreenMetric) لعام 2021، الذي صدر الثلاثاء، حيث حافظت الجامعة على الترتيب الأول محلياً، والثاني عربياً بعد جامعة الملك عبدالعزيز السعودية، والمرتبة (52) عالمياً متقدمة بذلك 20 مرتبة عن العام الماضي.

ومن ضمن 956 جامعة عالمية تأهلت للدخول بهذا التصنيف، منها 10 جامعات أردنية ضمن التصنيف كانت البلقاء التطبيقية الجامعة الأردنية الوحيدة التي وضعت الأردن في مقدمة الجامعات العربية بهذا التصنيف، حيث ضمت قائمة الجامعات العشر العربية جامعات من الأردن، وفلسطين، والسعودية، ومصر، ولبنان، والعراق، والإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن تصنيف الجامعات الخضراء يهدف إلى تحفيز الجامعات على إقرار السياسات وتطبيق البرامج الخاصة بثلاثة محاور رئيسية هي المحور الاجتماعي، والمحور البيئي، والمحور الاقتصادي، وضمان استدامة الجهود في سبيل مواجهة التحديات التي تواجه العالم.

ويحتوي التصنيف على ستة معايير رئيسية هي “البنية التحتية، والطاقة وتغير المناخ، والنفايات، والمياه، والنقل، والتعليم والبحث العلمي”، حيث يضم كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق