الجامعة العربية تطالب إسرائيل بالوقف الفوري للأعمال العدوانية في الجولان

هلا أخبار – طالبت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، بإلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لجميع الأعمال العدوانية على أرض الجولان العربي السوري المحتل.

ودانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان، اليوم الثلاثاء، في ذكرى قرار الضم الإسرائيلي للجولان العربي السوري المحتل فيما سُمي بـ “قانون الجولان” الذي أقره الكنيست الإسرائيلي عام 1981، البناء الاستعماري الاستيطاني الجديد في الجولان.

واكدت الجامعة العربية أن تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة لن يتحقق الا بالاستجابة لمتطلبات السلام وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال الاسرائيلي لجميع الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة بما فيها الجولان العربي السوري المحتل.

كما جددت الجامعة العربية، رفضها وتأكيدها على بطلان القرار الأميركي القاضي بالاعتراف بالسيادة على الجولان العربي السوري المحتل، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وتأكيد ان استمرار احتلال الجولان مع باقي الأراضي العربية الفلسطينية منذ عام 1967 يشكل تهديداً مستمراً للاستقرار والسلم بالمنطقة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق