الحنيفات: تشبيك إيجابي مع فلسطين خدمة للقطاع الزراعي

هلا أخبار – أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن التوجيهات الملكية السامية والدائمة للحكومة في المضي بالتعاون والتشاركية مع الإخوة الفلسطينين.

وقال إن اللقاء الأخير مع الأشقاء الفلسطينيين أثمر عن توافق على عدد من الشراكات الحقيقية والمجدية اقتصاديا، “وفي الجانب الزراعي فإن الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية هي داعم للمزارع الأردني والفلسطيني”.

وأضاف “إننا ماضون في تعميق العلاقات وتوحيد الجهود ودراسة الفرص والتشبيك الإيجابي المثمر خدمة للقطاع الزراعي والمزارع الفلسطيني”.

جاء ذلك خلال لقاء الحنيفات، الثلاثاء، برئيس الاتحاد التعاوني الكتالوني ورئيس منظمة ADS للسلام ورئيس اتحاد جمعيات المزارعين في فلسطين ومدير عام اتحاد التعاونيات الفلسطيني ورؤساء 10 جمعيات فلسطينية وعدد من التعاونيات النسوية الفلسطينية، بحضور رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام.

ونوه الحنيفات إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تخدم التواصل ونقل الخبرات، خاصة مع توجه الاتحاد التعاوني الكتالوني/ إسبانيا ومنظمة ADS إلى دعم مشروع تعاوني مشترك بين البلدين ويكون مقره وادي الأردن، “وهذا يمثل تطويرا للفكر والعمل التعاوني الزراعي ويخدم تطوير الزراعات الريادية والتي تحقق طلب السوق”.

من جانبه، ثمن خدام جهود وزارة الزراعة الواضحة والجلية في القطاع والبحث الحثيث عن أسواق جديدة للمنتج المحلي إضافه إلى إطلاق الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية والتي ستشكل رافعة للقطاع وتمثل مسار هام لإيجاد أسواق جديدة.

فيما أكد الجانب الفلسطيني على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والدعم الدائم لجلالة الملك لفلسطين وقضيتها العادله.

وثمن الوفد الجهود الحكومية ووزارة الزراعة في تعميق العلاقات وترجمتها عبر تشبيك يخدم المزارع في كلا البلدين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق