السفير النمساوي يسلم منظمة أردنية جائزة الإنجاز بين الثقافات

هلا أخبار – سلم السفير النمساوي في الأردن، الدكتور أوسكار فوستنغر، اليوم الثلاثاء، جائزة تقديرية نمساوية لمنظمة التلال السبعة؛ لمساهمتهم المبتكرة في الحوار العابر للثقافات.

وأعلن السفير فوستنغر، خلال حفل التسليم، عن التمويل النمساوي لدعم إطلاق برنامج التعليم الحضري التابع للمنظمة.

وقالت السفارة النمساوية، في بيان صحفي، إن جائزة الإنجاز بين الثقافات تعد مشروعا رئيسيا للوزارة الاتحادية لأوروبا والشؤون الخارجية النمساوية، حيث تُكرّم الجائزة مشاريع المجتمع المدني الناجحة والمبتكرة التي تحدد وتسلط الضوء بشكل إيجابي على مفاهيم التعايش بين الثقافات والحوار بين الأديان.

وتعد التلال السبعة منظمة مجتمع مدني أردنية غير ربحية، تعمل على توفير مساحات عامة آمنة من خلال إنشاء حدائق تزلج بهدف تمكين الشباب الأردني واللاجئين اليافعين في الأردن.

وأكّد السفير فوستنغر دعمه لمهمة وأنشطة المنظمة، معلنا عن اطلاق التمويل النمساوي لمدة 6 أشهر لبرنامج المنظمة الجديد “التعليم الحضري”، حيث يجمع هذا البرنامج بين دروس التزلج المجاني ودورات فنية وحرفية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 الى 20 عامًا، وبهدف إشراك الفتيات واللاجئين على نحو فعّال.

وأشارت السفارة إلى أنه سيتم إطلاق الدعوة للدورة المقبلة لجائزة الإنجاز بين الثقافات النمساوية في كانون الثاني 2022، وستكون الدعوة للتقديم مفتوحة للمنظمات الربحية وغير الربحية في الأردن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق