برنامج تنفيذي بين الأردن وأرمينيا حول التربية والعلوم

هلا أخبار – وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع حكومة جمهورية أرمينيا، الثلاثاء، البرنامج التنفيذي حول التعاون في مجالات التربية والعلوم للأعوام 2021 – 2026.

ووقع البرنامج وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وجيه عويس، في حين وقعه عن حكومة جمهورية أرمينيا، السفير المفوض فوق العادة لجمهورية أرمينيا لدى المملكة تيكران كيفوركيان.

وتضمن البرنامج التنفيذي، الذي يأتي توطيدا للتعاون القائم بين الحكومة الأردنية وحكومة جمهورية أرمينيا، دعم إقامة وتطوير روابط مباشرة بين الجامعات والمنظمات العلمية والبحثية وفقا للاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الطرفين، والجهات ذات الصلة، وكذلك الجامعات ومنظمات البحث العلمي.

كما تضمن البرنامج أيضاً أن يقوم الطرفان سنويًا بتبادل ما لا يزيد على 30 منحة دراسية كاملة في درجتي البكالوريوس والماجستير في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والهندسة المعمارية والبناء، والآثار، واللغويات والطب، ولمدة عام واحد للغة العربية والدراسات الإسلامية، بالإضافة الى تقديم دورة لغة عند الحاجة على أساس المعاملة بالمثل.

يشار إلى أن هذا البرنامج التنفيذي سيدخل حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع عليه وسيظل ساريًا حتى 31 كانون الأول 2026، ويجدد تلقائيا لمدة 5 سنوات ما لم يُخطر أي من الطرفين الآخر كتابيًا عبر القنوات الدبلوماسية بنيته لإنهائه قبل 60 يوماً على الأقل من تاريخ هذا الإنهاء، كما يجوز تعديل هذا البرنامج التنفيذي بموافقة خطية متبادلة من الأطراف والتي يتم تحديدها في بروتوكول منفصل يشتمل على جزء لا يتجزأ من هذا البرنامج التنفيذي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق