توقيع اتفاقية البرنامج التنفيذي الثقافي الأردني الأرميني

هلا أخبار – وقعت وزير الثقافة هيفاء النجار والسفير غير المقيم لجمهورية أرمينيا لدى الاردن تيجران جيفوركيان، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، اتفاقية البرنامج التنفيذي الثقافي بين البلدين.

واعربت النجار خلال حفل توقيع الاتفاقية عن تطلعها لترجمة هذه الاتفاقية إلى فعاليات مؤثرة تنقل الاردن الى أرمينيا وإبقاء الروح الارمنية في الاردن.

وقالت إن الاردنيين الأرمن عبروا عن مواطنتهم الاردنية الصالحة على امتداد عقود وبقوا على اتصال مع ثقافتهم الأرمنية من خلال ابداعاتهم مع قدرتهم الحفاظ على لغتهم وإرثهم وهم جزء من نسيج المجتمع الاردني الذي يحترم التنوع، منوهة بالإنجازات التي حققها الاردنيون الأرمن على الصعد الثقافية والاقتصادية في الاردن.

ولفتت إلى أن الوزارة لديها الجاهزية بأن تستلهم من روح الثقافة الارمينية وإبداعاتها، والقدرة على نقل العديد من الابداع الثقافي الاردني إلى العالم بأسره.

وقالت إن الوزارة تحتفي بهذه الاتفاقية من خلال الابقاء على جسور التعاون بين البلدين الصديقين وذلك من خلال إقامة أسبوع ثقافي أردني في أرمينيا وأسبوع ثقافي أرميني في الاردن.

من جهته، أعرب السفير جيفوركيان عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية في مجالات الثقافة للفترة 2021 – 2026، واصفا العلاقات الأرمينية الأردنية بأنها علاقات تاريخية عميقة.

وقال إن هذه الاتفاقية ستكون البوابة لدعم وتنفيذ الفعاليات والنشاطات الثقافية بين البلدين، لافتا إلى أنه سيتم خلال العام المقبل إقامة فعاليات الايام الثقافية الاردنية في أرمينيا والأيام الثقافية الارمينية في الاردن.

وبين أن هذه الاتفاقية مهمة جدا لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، منوها بدور الاردنيين الأرمن كجسر طبيعي يربط بين البلدين.

ووجه من خلاله دعوة رسمية من وزير الثقافة الأرميني لوزيرة الثقافة لزيارة أرمينيا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق