حملة لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي

هلا أخبار – أطلقت مؤسسة نهر الأردن بالشراكة مع منظمة اليونيسف حملة مجتمعية لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت تحت شعار ” مش صح “.

واشتملت الحملة على مجموعة من الأفلام والمواد التوعوية تناولت نصائح وإرشادات لتمكين الأطفال والأسر من التعامل مع مواقف قد تعرضهم إلى الإساءة والاستغلال عبر الإنترنت.

ووفق بيان صادر عن مؤسسة نهر الأردن اليوم، عرضت خلال الحملة رسائل مرئية قصيرة مقدمة من قبل مجموعة من المؤثرين والناشطين الاجتماعيين وخبراء حماية الأسرة والطفل في الأردن تتضمن نصائح وتوجيهات حول الوقاية من الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت.

وتروج الحملة لخدمة خط 110 للأسرة والطفل التابع لمؤسسة نهر الأردن، وهي خدمة سرية مجانية تتعامل مع الاستفسارات حول سبل الوقاية من الإساءة والاستغلال بكافة أشكاله، وتقدم ايضا خدمات دعم نفسي متكاملة ضمن منظومة حماية وطنية تشارك فيها مجموعة من المؤسسات الوطنية.

وقالت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويزات : “انه مع قضاء الأطفال وقتاً على الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، من الضروري الحفاظ على سلامتهم وحمايتهم ويجب تمكينهم واسرهم من خلال تعريفهم بالمخاطر الموجودة على الإنترنت”.

وقالت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي إن أكثر من 200 مليون طفل يتعرضون للاعتداء الجنسي في العالم سنويا حسب دراسة قامت بها منظمة الصحة العالمية، وغالبية هذه الحالات انتهاكات عبر الإنترنت أو حالات اعتداء تم تصوريها ونشرها إلكترونياً.

واضافت “إن دورنا كمؤسسات ومنظمات معنية بحماية مجتمعاتنا من الإساءة يتوجب علينا أن نستمر بتوعية أطفالنا، وشبابنا وأسرهم وتوفير حلول تمكنهم من التعامل مع مواقف قد تعرضهم للاستغلال الجنسي عبر الإنترنت”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق