مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى

هلا أخبار- اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس.

وقال شهود عيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح، يرافقهم عدد من جنود الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية بالمنطقة الشرقية، ونفذوا جولات مشبوهة في باحاته وسط حالة من الغضب والغليان سادت في جميع أرجاء الحرم القدسي الشريف.

يُشار إلى أن المستوطنين يقتحمون الأقصى يوميًا ما عدا الجمعة والسبت، من خلال جولتي اقتحام، صباحية ومسائية ولعدّة ساعات، بحماية شرطة الاحتلال وقواته الخاصة، وذلك في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين.

من جانب آخر، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، عائلة نصار المقدسية على هدم ثلاثة منازل يمتلكونها في حي واد قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة. وقالت عائلة نصار في بيان، ان الأرض التي عليها هذه المنازل تعود ملكيتها لهم وقد قاموا بشرائها قبل 40 عاما، وقد تعرضوا خلال الأعوام الماضية لمضايقات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي تدعي أن الأرض مستولى عليها؛ بحجة أنها من المرافق العامة لدولة الاحتلال.

وأضافت أن الاحتلال سلّم العائلة قرارا بالإخلاء، والا سيتحملون تكلفة الهدم بقيمة 80 ألف شيقل (30 الف دولار).





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق