وزارة الصحة تتسلم شحنة مطاعيم

هلا أخبار – تسلمت وزارة الصحة اليوم الأربعاء شحنة مطاعيم مقدمة من منظمة الصحة العالمية، وبتمويل من الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي ضمن الاستجابة للأزمة السورية “مدد”، والذي جاء لدعم البرنامج الوطني للمطاعيم للفئات المستهدفة على أرض المملكة مجانا.

وتضمنت شحنة المطاعيم 61570 جرعة من مطعوم الحصبة و54900 جرعة من مطعوم الثلاثي و308 آلاف جرعة من مطعوم شلل الأطفال و 144710 جرعة من المطعوم السداسي لدعم جهود البرنامج الوطني للتطعيم.

وبالنسبة لنوع المطاعيم، شملت الشحنة عددا من مطاعيم ثنائي الكبار، الذي يعطى لطلاب الصف الأول وطلاب الصف العاشر والحوامل، ومطعوم ثلاثي البكتيري الذي يعطى للأطفال بعمر 18 شهرا كجرعة مدعمة، والمطعوم السداسي الذي يعطى للأطفال على ثلاث جرعات من عمر شهرين وثلاثة وأربعة، ومطعوم الحصبة الذي يعطى للأطفال بعمر 9 أشهر، ومطعوم التهاب الكبد (أ) الذي يعطى للأطفال على جرعتين بعمر سنة وسنة ونصف.

وقال مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس خلال مراسم التسليم، بحضور مندوب منظمة الصحة العالمية الدكتور ألفارو ألونسوجاربايو، إن هذا الدعم المشكور من الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية، سيساهم في رفع مستوى المناعة المكتسبة لدى الفئات المستهدفة بإعطائهم المطاعيم والذي سيكون مجانا.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على توفير المخزون الكافي من المطاعيم في المستودعات المركزية وضمان عدم انقطاعها عن الاطفال، والتأكد من توفير نسبة تغطية شاملة ومستمرة في تنفيذ البرنامج الوطني للمطاعيم بالمستوى المطلوب ضمن توجهات الوزارة.

وبين شركس، أن مخزون المطاعيم سيتم توزيعه من خلال المستودعات المركزية للمطاعيم والأمصال التابع لوزارة الصحة، على المستودعات الفرعية في جميع محافظات المملكة، وضمن خطة واضحة.

وجرى تسليم الشحنة بحضور رئيس قسم الأمصال والمطاعيم الدكتور مصطفى الكراسنة ورئيس قسم التطعيم الدكتور محمد الحوارات والدكتور أنور الصدر مسؤول الشؤون الصيدلانية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق