8614 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحانات “الشامل” النظرية

هلا أخبار – بدأت الأربعاء الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل” للدورة الشتوية للعام الدراسي 2022.

وأكدت جامعة البلقاء التطبيقية، في بيان لها، أنها استكملت جميع الإجراءات اللازمة لعقد الامتحانات النظرية ضمن بيئة تضمن سلامة جميع المشاركين في الامتحان سواء من الطلبة أو الكوادر الإدارية أو الفنية المشرفة على عقد الامتحان.

ويتوقع أن يتقدم لهذه الامتحانات التي تستمر حتى 23 الشهر الحالي 8614 طالبا وطالبة من 49 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة، من بينهم 4893 طالبا سيتقدمون للامتحان بجميع أوراقه لأول مرة، و3003 طلاب يعيدون التقدم للامتحان بورقة أو أكثر لاستكمال متطلبات النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة، و338 طالبا سيتقدمون بورقة أو أكثر لرفع معدلاتهم في الامتحان، و380 طالبا سيعيدون التقدم للامتحان بجميع أوراقه ضمن فئة مستنفذ حقه.

وسيتقدم للورقة الأولى 5929 طالبا، وللورقة الثانية 6333 طالبا، وللورقة الثالثة 7575 طالبا.

ويتقدم الطلبة للامتحانات في هذه الدورة وفقا لـ 140 برنامجا دراسيا، منها 81 برنامجا على الخطط الجديدة، و59 برنامجا على الخطط القديمة.

ويشرف على هذه الامتحانات أكثر من 250 موظفا من العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية في 14 مركزا معتمدا للامتحانات النظرية موزعة على مختلف أقاليم المملكة.

وفرغت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة من معالجة نتائج الامتحانات العملية وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب.

ومراعاة للظروف التي فرضتها جائحة كورونا، أكدت الجامعة على جميع الطلبة وأعضاء اللجان المشرفة على الامتحان ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع والتقيد بشروط السلامة العامة ومراعاة المتطلبات الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات، وإبراز شهادة التطعيم للطلبة الذين تلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا أو فحص PCR بنتيجة سلبية حسب الأصول قبل الدخول إلى قاعات الامتحان.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق