ميناء حمد القطري يستحوذ على 28 % من تجارة المنطقة

هلا أخبار – قال الرئيس التنفيذي لشركة موانئ قطر عبدالله محمد الخنجي، إن ميناء حمد الدولي، وهو الميناء الرئيس للبلاد، يستحوذ اليوم على حصة تجارية تربو نسبتها على 28 بالمئة من نشاط موانئ منطقة الشرق الأوسط.

ووفق بيان لشركة موانئ قطر على موقعها الرسمي اليوم، فإن ميناء حمد يوفّر خدمات شحن مباشرة وغير مباشرة لنحو 100 وجهة بحرية حول العالم بأسعار تنافسية، مُشيرًا إلى أنَّ الميناء نجح في مناولة أكثر من 6 ملايين حاوية وأكثر من 13 مليون طن من البضائع العامة منذ بدء العمليات التشغيلية للميناء قبل عدة سنوات.

ونوه البيان بإنجاز مشروع مواقف رسو المراكب الخاصة في مرافئ قطر، والذي يهدف إلى توفير نحو 1000 موقف مجهزة بمرافئ مناطق الوكرة والخور والذخيرة والرويس، وبما يُساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية للبلاد، ورفع كفاءة واستدامة المرافق الخدميّة للمرافئ، والمُساهمة في تنظيم عملية رسو المراكب، وتسهيل عمليات التنزيل والسحب للوسائط البحرية، والحفاظ على المُمتلكات الخاصّة، وَفق أحدث معايير الجودة والأمن والسلامة.

ويعوّل المسؤولون القطريون كثيراً على الدور الاستراتيجي لميناء حمد في تحويل البلاد إلى مركز تجاري إقليميّ نابض في المنطقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق