الصحة تتوصّل لتفاهمات مع المهن المساندة (تفاصيل)

هلا أخبار – يوسف الشبول – أعلنت وزارة الصحة عن توصّلها لتفاهمات مع اللجان الفنية في المهن الطبية المساندة أفضت إلى قرار بمواصلة العمل يوم الأحد، بعد تلويحها بالتوقف عن العمل.

ووفق معلومات حصلت عليها هلا أخبار، السبت، قررت اللجان الفنية في المهن الطبية المساندة أن يكون يوم الأحد 19/12/2021 يوم دوام فعلي، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك أي نوع من أنواع التوقف عن العمل منهية بذلك الإجراءات التصعيدية.

وأشارت المعلومات إلى اجتماع عقد بين الوزارة والمهن الطبية المساندة أفضى إلى عرض بتعويض قيمة العلاوة الفنية واستبدال قيمتها بإضافة 12 نقطة أخرى على الـ 3 نقاط التي تم الاتفاق عليها مسبقا بسعر 5 دنانير للنقطة الواحدة ليصبح المجموع 15 نقطة شهرية بقيمة (75) دينار شهريا.

وتم الاتفاق على أن الحوافز ستصرف للمهن الطبية المساندة منذ بداية التعيين وقد كانت تصرف لمن تعدى الـ 3 سنوات في التعيين، إضافة إلى أن تدخل قيمة الحوافز للمهن الطبية المساندة وبنسبة 100% في حسبة الضمان الضمان الاجتماعي بموجب كتاب رسمي.

وسيتم منح فنيي المهن الطبية المساندة علاوة بدل اقتناء وتنقلات لـ (2000) فني قابلة للزيادة مطلع العام القادم وتقديم مقترح من اللجنة الوطنية للأسس التي سيتم العمل بها.

وتم التوافق على منح فنيي المهن الطبية المساندة علاوة إضافي لـ (2500) فني قابلة للزيادة مطلع العام القادم وتقديم مقترح من المهن الطبية المساندة للأسس التي سيتم العمل بها.

وجرت الموافقة على هيكلة المهن الطبية المساندة في كافة مستشفيات ومديريات ومراكز وزارة الصحة في المملكة ومشاركة المهن الطبية المساندة في هيكلة المستشفيات والمديريات في الوزارة مع مديرية التطوير المؤسسي وضبط الجودة وباقي الأعضاء.

والموافقة على إشراك اللجنة الفنية للمهن الطبية المساندة في أي تعديل يتم على نظام الحوافز بشكل عام في وزارة الصحة وتقديم المقترحات بما يخص المهن الطبية المساندة، وإشراكها في اللجان المختصة في الوصف الوظيفي والمسارات المهنية.

واتفق على تمديد الإجازات بدون راتب ومنح إجازات بدون راتب لمن يرغب بها من فنيي المهن الطبية المساندة وذلك من خلال لجنة خاصة، ومنح فنيي المهن الطبية المساندة الموافقات اللازمة للراغبين في التجسير وتطوير درجاتهم العلمية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق