كأس العرب: مواجهتان أخيرتان اليوم بالبحث عن الكأس والبرونز

هلا أخبار خوض المنتخبان القطري والمصري ظهر اليوم، مباراتهما الأخيرة لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع ضمن بطولة كأس العرب 2021 التي تختتم مساء اليوم في قطر.

وتقام المباراة عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت عمّان في استاد 974 المونديالي، حيث يلتقى منتخب مصر مع قطر بعد خسارته أمام تونس بهدف نظيف، بينما خسر منتخب قطر من الجزائر بهدفين مقابل هدف.

وتعد هذه المباراة المواجهة العاشرة بتاريخ المواجهات بين منتخبي قطر ومصر، حيث سبق والتقى المنتخبان في 9 مباريات سابقة.

وفاز منتخب مصر في 5 مواجهات وخسر مباراتين، فيما انتهت مواجهتان بالتعادل.

وتجمع المباراة الختامية، منتخبي تونس والجزائر، وتقام عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت عمّان في استاد البيت المونديالي، وستكون هذه المباراة ديربي عربي شمال أفريقي. وكان منتخب الجزائر هو الأصعب في البطولة، فبعد أن تأهل عن مجموعته كوصيف لمنتخب مصر الذي تصدر بأفضلية اللعب النظيف، كان على موعد مع منافس قوي هو المغرب في ربع النهائي، حيث تخطاه بركلات الترجيح، وفي نصف النهائي خاض مباراة أخرى صعبة ضد صاحب الأرض أنهاها لصالحه في اللحظات الأخيرة، بعد أن دخلت تاريخ كرة القدم بأطول وقت بدل ضائع بواقع 19 دقيقة.

وأقيمت بطولة كأس العرب 2021 في قطر على مدى 19 يوما تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأول مرة، بمشاركة 16 منتخبا، حيث احتضنتها سبعة ملاعب مونديالية بنتها قطر خصيصا لاستضافة مونديال كأس العالم 2022.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق