يزن النعيمات يفوز بحذاء أديداس البرونزي في كأس العرب

هلا أخبار – فاز لاعب منتخب الأردن يزن النعيمات بجائزة حذاء أديداس البرونزي في بطولة كأس العرب لكرة القدم، السبت، بعد تسجيله 3 أهداف في 167 دقيقة.

وسجل النعيمات (22 عاما) هدفين في مرمى المنتخب الفلسطيني في دور المجموعات وهدفا في مرمى المنتخب المصري، حيث ودع منتخب “النشامى” البطولة أمام “الفراعنة” بعد الخسارة 3-1 بعد اللجوء إلى شوطين إضافيين من الدور ربع النهائي.

وفي ذات السياق، نال التونسي سيف الدين الجزيري لقب هداف النسخة العاشرة من كأس العرب برصيد 4 أهداف، مع ختام البطولة السبت على ملعب البيت في قطر بتتويج الجزائر على حساب تونس 2-0، فيما حصل صانع اللعب الجزائري ياسين إبراهيمي جائزة أفضل لاعب.

وإبراهيمي (31 عاماً)، المحترف في قطر مع نادي الريان، المتوج بجائزة أفضل لاعب بحسب نقاط لجنة فنية معينة من قبل الاتحاد الدولي، في حين نال مواطنه يوسف بلايلي الكرة الفضية والقطري أكرم عفيف صاحب المركز الثالث في البطولة الكرة البرونزية، بينما نال الحارس الجزائري رايس مبولحي جائزة أفضل حارس مرمى ومنتخب المغرب جائزة اللعب النظيف.

وسجّل الجزيري (28 عاماً) هدفين في مرمى موريتانيا افتتاحاً (5-1)، ثم في مرمى الإمارات (1-صفر) ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، قبل أن يهزّ شباك عُمان (2-1) للمرة الرابعة والأخيرة في النهائيات.

ونال مهاجم الزمالك المصري الحالي والإفريقي السابق المكنى “جاز” الحذاء الذهبي مع 4 أهداف، متقدماً على إبراهيمي (حذاء فضي) صاحب 3 أهداف وتمريرة حاسمة ويزن النعيمات (حذاء برونزي) مع 3 أهداف في 167 دقيقة، كما سجّل القطري المعزّ علي والمغربي بدر بانون ثلاثة أهداف أيضاً.

ومنذ بداية كأس العرب، كان الجزيري واضحاً: “أريد إنهاء البطولة على رأس الهدافين، لأنني سجّلت ثنائية في أول لقاء وأطمح للأفضل في المباريات المقبلة”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق