أندية المحترفين تطالب بسرعة اصدار روزنامة الموسم الكروي الجديد

هلا أخبار – أكدت أندية المحترفين ترقبها لقرار اتحاد كرة القدم، بشأن روزنامة المسابقات للموسم الكروي الجديد 2022 التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن، مطالبة الاتحاد بسرعة اصدارها.

واعتبرت الأندية أن غياب الرؤية الواضحة بشأن برنامج مسابقات الموسم الكروي المقبل، يعيق مخططاتها ويجعلها عاجزة عن تحديد الخطوة التالية.

واشار رؤساء وإداريون في أندية المحترفين، اليوم الأحد، الى ضبابية الرؤية بشأن الموسم الكروي المقبل، لاسيما وأن البعض يطالب بإقامة الدوري خلال شهر آذار المقبل، فيما يطالب البعض الأخر بتأخير البطولة لتقام خلال شهر تموز أو آب المقبلين.

ولفت رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، إلى تقديم مذكرة لاتحاد الكرة لمطالبته بضرورة تأخير انطلاقة بطولة الدوري، أو توفر دعم مادي للأندية، لمساعدتها على تجاوز أزمتها المالية.

واعتبر درويش أن الوضع المالي الصعب الذي تعيشه أندية المحترفين، يدفعها لطلب تأخير انطلاقة الدوري، لاسيما أن اغلب الأندية ممنوعة من تسجيل لاعبين جدد بسبب عقوبات فرضت عليها نتيجة عدم سداد مستحقات لاعبين ومدربين.

واعتبر محمود الرشدان عضو اللجنة المؤقتة في نادي الحسين اربد أن الاتحاد مطالب بسرعة اصدار أجندة الموسم الكروي المقبل، حتى تحدد الأندية خطوتها المقبلة.

واضاف: نعيش الآن حالة من الضبابية في المشهد، فنحن لا نستطيع مفاوضة لاعب أو مدرب بسبب تأخير اصدار روزنامة الموسم الجديد، متمنيا على اتحاد الكرة سرعة اصدار البرنامج الجديد للبطولات للموسم الكروي الجديد.
من جانبه، رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، أشار إلى ضرورة اعلان اتحاد الكرة خلال الأسبوع الحالي عن برنامج مسابقات الموسم المقبل، معتبرا أن الوضع المادي الصعب يدفع عددا من الأندية لطلب تأخير الدوري حتى تموز أو آب المقبلين، أو ضرورة توفير دعم مادي للأندية التي تعيش ضائقة مالية.

واعتبر المدرب ابراهيم السقار الذي عمل مدربا مساعدا في فريق الرمثا في الموسم الماضي، تأخير الكشف عن روزنامة الموسم الكروي الجديد، مفاقمة لمعاناة الأندية التي تحتاج لرؤية واضحة حتى تكون قادرة على اتخاذ القرار الأنسب في المرحلة المقبلة.

وقال السقار: على الصعيد الفني لا بد من برنامج واضح للمسابقات المحلية، حتى يتمكن المدرب من بناء خطة اعداد تتناسب مع مواعيد البطولات وهو أمر هام، متمنيا على اتحاد الكرة سرعة اصدار برامج المسابقات. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق