الأردن يشارك بمشروع دولي لترويج البترا سياحيا

هلا أخبار – شارك الأردن بالاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع “منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لليونيسكو”، الممول من الاتحاد الاوروبي – برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الابيض المتوسط، الذي يهدف الى الترويج للمناطق الاثرية في العالم ومن ضمنها مدينة البترا.

وشارك بالاجتماع الذي عقد في مدينة غرناطة باستضافة من المؤسسة الاندلسية العالمة للتراث الاندلسي عبر منصة زووم، دائرة الاثار العامة والجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع من الاردن، ودائرة القلاع وقرى القرون الوسطى وجامعة باليرمو من ايطاليا، ورابطة غرف التجارة والصناعة في منطقة البحر الابيض المتوسط، والمؤسسة الاندلسية العامة للتراث الاندلسي من اسبانيا، وجامعة ألغارف من البرتغال، واتحاد منظمات الاعمال المصرية، حيث قدم الشركاء في المشروع المنجزات التي تم تحقيقها خلال العام الاول من المشروع.

وأعلن مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي خلال الاجتماع عن عقد المؤتمر الدولي الخامس عشر للأثار خلال شهر تموز 2022، مؤكدا اهتمام الدائرة في انجاح مشروع منصة تكنولوجيا المعلومات وجميع الجهود التي تسهم بترويج المناطق الاثرية والسياحية الاردنية عالميا.

ولفت إلى ان الدائرة ستعقد ورشة عمل خاصة للمشروع بحيث يقوم الشركاء خلالها بعرض منجزات المشروع وتطور سير العمل فيه، موضحا ان المشروع سيعود بالفائدة على المدينة الوردية من خلال انشاء مشروعات مبتكرة باستخدام تكنولوجيا الحاسوب والمعلوماتية لإعداد فيديوهات واستخدام اساليب اخرى للترويج السياحي للمدينة، اضافة الى العديد من الانشطة في مجال التراث الثقافي غير المادي.

من جانبه، عرض منسق المشروع في الاردن الدكتور طلال العكشة الدور الذي يلعبه المشروع في وضع المملكة والبترا على الخريطة السياحية والاثرية العالمية والتعريف بها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق