بحث استقطاب طلبة عُمانيين للدراسة بالجامعة الأردنية

هلا أخبار – بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، خلال لقائه اليوم السفير العُماني، الشيخ هلال بن مرهون المعمري، زيادة عدد الطلبة العُمانيين للدارسة في الجامعة الأردنية.

وأشاد عبيدات بالطلبة العُمانيين والتزامهم بأنظمة الجامعة وتعليماتها، منوهًا إلى حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم، وتزويد الملحقيات الثقافية ومنها العُمانية بالمستجدات الأكاديمية لأبنائهم.

وأكد سعي الجامعة عبر تخصصاتها وكلياتها إلى التميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم، وإلى إعداد كوادر مؤهلة ومدربة تلبي متطلبات وحاجات سوق العمل المحلي والعربي والعالمي.

بدوره، أكد السفير العُماني أهمية مواكبة التطورات العلمية والأكاديمية، لافتا أن السفارة العُمانية تحرص على انتقاء الجامعات المتميزة، وتوجيه الطلبة للدراسة فيها، بما ينعكس على جودة المخرج التعليمي في سلطنة عُمان.

وبين أن الملحقية الثقافية العُمانية تحرص على زيادة أعداد الطلبة العُمانيين الدارسين في الجامعة، نظرا لخصوصية برامجها الأكاديمية وتميز تخصصاتها على مستوى المنطقة، وحرصها على تطبيق معايير الاعتماد والجودة.

وأعقب اللقاء اجتماع السفير العُماني مع طلبة بلاده الدارسين في الأردنية تطرق فيه إلى القضايا الأكاديمية التي تواجههم داعيا الطلبة إلى بذل مزيد من الجهد لاستثمار الفرص التعليمية التعلمية في الجامعة والمساهمة بالارتقاء بالمخرجات الأكاديمية بما يخدم وطنهم.

وأشاد الطلبة العُمانيون خلال اللقاء بالمستوى التعليمي المتقدم للجامعة وكفاءة أعضاء هيئة التدريس وتميزهم في أساليب التعليم المستخدمة في التدريس، كما أشادوا بتواصل سفارة بلادهم معهم وأهمية ذلك في تجويد العملية التعليمية، والارتقاء بالعلاقات بما يخدم الطلبة العُمانيين وينعكس على مستواهم التعليمي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق