الدغمي: جلسة البرلمان العربي المقبلة مخصصة لدعم الأردن

جلسة للبرلمان العربي في الأردن الخميس

هلا أخبار – بتول حبيبه – كشف رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، أن جلسة للبرلمان العربي ستعقد تحت قبة البرلمان الأردني الخميس.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إن هذه الجلسة ستكون مخصصة لدعم الأردن ومواقفه تجاه القضية الفلسطينية، التي لا تغيب عن جدول أعمال البرلمان العربي منذ تأسيسه وحتى اليوم.

وأضاف أنه “انطلاقا من توجيهات جلالة الملك لدعم العالم العربي المشترك، نحن أعضاء بالبرمان لعربي واتصلنا وطلبنا عقد إحدى الجلسات في الأردن، حيث رحب العسومي بالطلب وشرفنا هو وأعضاء البرلمان”.

وشدد على أن البرلمان العربي ليست عليه أي ضغوطات حكومية بقوله: “أشهد أنه (البرلمان العربي) مستقل استقلالا تاما بقرارته وأنه لا يحابي أحدا وهمه مشاكل الشعب العربي”.

وخلال مباحثات رسمية، شدد الدغمي والعسومي على أهمية تنسيق وتوحيد الجهود البرلمانية العربية دعما للقضية الفلسطينية وصمود المقدسيين في الدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والتي يحمل أمانة الوصاية عليها جلالة الملك عبد الله الثاني.

وعبرا عن تطلعاتهما لنجاح أعمال البرلمان العربي في عمان التي اختيرت لتكون أول عاصمة عربية تعقد فيها اجتماعات البرلمان العربي بعد توجهات رئاسة البرلمان لعقد الاجتماعات في مختلف أقطار المنطقة العربية وعدم اقتصارها على دولة المقر في مصر.

وحضر المباحثات، نائبا رئيس البرلمان العربي محمد أحمد اليماحي، والدكتور حسن المدحاني، والأعضاء عساف أبو ثنين وخالد العتيبي وممدوح الصالح، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، والنائب الثاني لرئيس المجلس هيثم زيادين، ومساعدا الرئيس راشد الشوحة، وغازي البداوي، وعضو البرلمان العربي النائب علي الخلايلة، ورئيس لجنة الأخوة مع دول الخليج العربي واليمن النائب محمد الفايز.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق