جوجل تطلق خدمة “Qaya” لصناع المحتوى

هلا أخبار – يطلق فريق في شركة جوجل خدمة جديدة تسمى Qaya، التي تسمح لصناع المحتوى بإعداد واجهات متاجر ويب جديدة بسهولة حيث يمكنهم بيع منتجاتهم وخدماتهم مباشرة إلى جماهيرهم.

وهذا المشروع هو الأحدث الذي ظهر من حاضنة المشاريع الداخلية من جوجل، Area 120، التي كانت مؤخرًا جزءًا من إعادة تنظيم أوسع في الشركة رفعت مكانتها بعد خروج العديد من مشاريعها السابقة إلى أجزاء مختلفة من جوجل، بما في ذلك أقسام السحابة والبحث والتسوق والتجارة.

وشارك في تأسيس المشروع الجديد، Qaya، ناثانيال هافري، الذي عمل سابقًا في سوق الوظائف Kormo والذي يستهدف المليار القادم من مستخدمي الإنترنت، وتحديداً أولئك الموجودين في أسواق مثل الهند وإندونيسيا وبنغلاديش.

ومن خلال هذه المتاجر، يمكن لصناع المحتوى تضمين أشياء مثل الصور أو الملفات أو الكتب الإلكترونية والفنون الرقمية وفلاتر وإعدادات الصور وقوالب الإنتاجية وأنماط الحياكة ومقاطع فيديو اللياقة البدنية وغير ذلك الكثير.

وتقول الشركة إنه يمكن استضافة ما يصل إلى 1000 منتج لكل واجهة متجر. بالإضافة إلى ذلك إذا قام المنشئ ببيع سلع أو خدمات مادية عبر منصات أخرى. فإن وظيفة الاستيراد تسمح له بعرض هذه العناصر عبر صفحته في Qaya، بالتكامل مع علامته التجارية الشخصية.

ويحصل كل متجر أيضًا على عنوان URL المخصص الذي يمكن استخدامه بدلاً من الروابط التي يضعونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق