محافظ إربد: ترحيل القاطنين قرب مجاري الأودية والسيول

قال محافظ إربد، رضوان العتوم، إن جميع الدوائر الخدمية في المحافظة على أتم الجهوزية لاستقبال أي حالة جوية محتملة وفق تنبؤات دائرة الأرصاد الجوية.

وأشار العتوم، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى أن غرفة العمليات الرئيسة في دار المحافظة والغرف الفرعية في الألوية والبلديات تعمل على مدار الساعة لاستقبال شكاوى عن أية آثار قد تنجم عن الحالة الجوية المتوقعة والتعامل معها من خلال فرق طوارئ نشرت في أكثر من موقع، خصوصا مناطق عادة ما تشهد هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية.

ولفت إلى أنه أوعز للحكام الإداريين بضرورة الإسراع بترحيل القاطنين قرب مجاري الأودية والسيول، والتأكد من نظافتها وقدرتها على استيعاب أية كميات مياه تتدفق إليها.

وأوضح أنه تم إعداد قوائم بأسماء وعناوين مرضى الأمراض المزمنة، خصوصا مرضى غسيل الكلى لتسهيل مهمة إيصالهم إلى المستشفيات عند الحاجة، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات بمساكن وأسر قد تحول الأحوال الجوية المتوقعة دون تمكنهم من قضاء احتياجاتهم للعمل على توفيرها لهم حال تطلب الأمر ذلك.

وأشار العتوم إلى أنه تم تخصيص بعض المدارس بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم ومديريات ومكاتب التنمية الاجتماعية لاستخدامها لإيواء المتضررين من أية أحوال جوية طارئة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق