اشتداد المنخفض الجوي الذي يعبر المملكة مساء الإثنين

هلا أخبار – قال موقع طقس العرب، إنه بحسب آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المعالجة لدى قسم العمليات الجوية، يتوقع ان تتراجع شدة الأمطار مع ساعات مابعد ظهر الإثنين وتصبح اكثر عشوائية وتباعد من ناحية الرقعة الجغرافية والزمان.

ويأتي ذلك مع استمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية نشطة السرعة والمصحوبة بهبات قوية مما يتسبب باستمرار الموجات الغُبارية واعتباراً من عصر ومساء الإثنين يعبر المملكة المنخفض الجوي وتعبر معه جبهة هوائية تعتبر اشد من ناحية الهطولات المطرية حيث ينتظم هطول الأمطار ويصبح الطقس ماطراً في انحاء عِدة من المملكة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى.

وتكون الامطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات كثيفة من البَرَد مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

وتبقى الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100متر عن سطح البحر، و تتراكم أحياناً فوق المناطق التي يفوق ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر.

استمرار الطقس الماطر مع زخات من البَرَد مستمرة ليل الإثنين/الثلاثاء

ومن المنتظر ان يستمر تأثير الجبهة الهوائية خلال ساعات ليل الإثنين/الثلاثاء، حيث يكون الطقس ماطراً في شمال ووسط المملكة على وجه التحديد تكون الأمطار عزيرة أحياناً ومصحوبة بهطول زخات من البَرَد فوق المرتفعات الجبلية العالية مع عبور غيوم مُنخفضة تعمل على تشكل الضباب فوق الجبال، مع فرصة امتداد زخات من المطر والبَرَد الى المناطق الجنوبية وتكون الزخات على شكل ثلوج فوق القمم الجنوبية خاصه خلال ساعات الليل الاولى.

تزامناً مع سيادة طقس بارد إلى شديد البرودة في عموم مناطق المملكة، وتنخفض درجات الحرارة للصفر المئوي او دون ذلك في الجبال الجنوبية ومناطق البادية الجنوبية حيث يتشكل الجليد في تلك المناطق، ويكون الضباب مُتجمداً في تلك المناطق.

مع هبوب الرياح الغربية نشطة السرعة، والمصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال80كم/ساعة في المناطق الشرقية والمكشوفة تكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

اكبر كمية هطول مطري متوقعة مع عبور المُنخفض الجوي

يُتوقع بمشيئة الله ان يترافق عبور المُنخفض الجوي والجبهة الهوائية الأشد قوى باكبر كمية هطول مطري للمناطق الشمالية والوسطى خلال منذ بدء الموسم المطري الحالي، وينبه بشكل جدي من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الطرقات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق