الأمانة تدعو التجار لأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع

هلا أخبار – قام مدير شرطة وسط عمان العميد تامر المعايطة ونائب مدير المدينه للمناطق والبيئة في امانة عمان المهندس حسام النجداوي بجولة في منطقة وسط البلد للوقوف على الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يسود المملكة وتم تصنيفه من الدرجة الثالثة .

وجرى خلال الجولة لقاء عدد من اصحاب المحال التجارية الذين ثمنوا مشاريع امانة عمان من تحسينات للبنية التحتيه في وسط المدينة لاستيعاب المياه السطحية الناجمة عن تساقط الامطار ، فضلاً عن تفقد جاهزية الفرق الميدانية ، ومولدات شفط المياه وتوزيعها ، والتاكد من جاهزية مناهل تصريف مياه الامطار الرئيسيه لاستيعاب المياه.

كما تم التاكيد على ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وكانت امانة عمان الكبرى اعلنت حالة الطوارئ ( قصوى مياه ) ، اعتباراً من صباح اليوم الاثنين ، للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع ان يسود المملكة بمشيئة الله ، والذي يصاحبه غزارة لتساقط الامطار وسرعة رياح قوية ، حسب مراكز التنبؤات الجوية.

ودعت المواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 065359970 أو 065359971 أو خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية الـ 22 ، والى المبادرة بازالة الالواح المتحركة عن اسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء ، وأخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

كما أهابت امانة عمان بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق