الاحتلال يهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة 196

هلا أخبار-  هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، بحماية من شرطة الاحتلال مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب داخل اراضي عام 48 ، للمرة الـ 196 على التوالي منذ عام 2000، رغم الاجواء العاصفة وشديدة البرودة.

وقالت لجنة المتابعة العربية العليا في الداخل الفلسطيني، في بيان، إن هذه هي المرة 14 التي تهدم السلطات الإسرائيلية خيام أهالي العراقيب، منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

ويقطن في قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف نحو 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط السلطات الإسرائيلية من إثبات حقهم بملكية 1250 دونما من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

وعلى ذات الصعيد ، استهدف مستوطنون متطرفون، فجر اليوم الاثنين، منزلا ومركبتين في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في كفر قدوم، في بيان، بتعرض منزل مواطن واقع في الجهة الغربية من القرية لهجوم بالحجارة من قبل مستوطني مستعمرة “قدوميم” المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين في القرية، ما أدى إلى الحاق أضرار بمنزله وبزجاج مركبته، كما تعرضت مركبة مواطن لأضرارٍ مماثلة بعد رشقها بالحجارة قرب المستوطنة المذكورة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم، بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وأخذت قياسات أربعة منازل فلسطينية تمهيدا لهدمها.

وقال مجلس بلدي السيلة، في بيان، إن جنود الاحتلال داهموا منزل والد الأسيرين غيث وعمر، اللذين يتهمهما الاحتلال بإطلاق نار على مستوطن على شارع جنين نابلس، ومنزل خالهما، ومنزل أسيرين آخرين، وأخذوا قياساتها وسلموا اصحابها قرارات بإخلائها تمهيدا لهدمهما، وسط اشتباكات وقعت في المنطقة. وأضاف المجلس البلدي أن المنازل المهددة بالهدم تأوي أكثر من 30 فلسطينيا، مبينا ان البلدة شهدت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أسفر عن اصابة شاب بشظايا الرصاص.

الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ومداهمات واقتحامات واسعة بالضفة الغربية ومدينة القدس، تخللها اعتقال أربعة عشر فلسطينيا، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وجنين والخليل وسلفيت وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق