اللبون: غالبية الأردنيين لن تتأثر فاتورتهم الكهربائية بالتعرفة الجديدة

هلا أخبار – قال رئيس مجلس مفوضية هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حسين اللبون، إن تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة يأتي ضمن خطة لتنظيم التعرفة الكهربائية من خلال توجيه دعم التعرفة الكهربائية للمشتركين الأردنيين وإزالة التشوّهات في التعرفة الحالية وزيادة الشفافية وتبسيط الفواتير لتسهيل فهمها من قبل المشتركين.

وأوضح اللبون خلال اجتماع لجنة الطاقة النيابية، اليوم الإثنين، إن ذلك يأتي لتنفيذ مطالب القطاعات الاقتصادية الحيوية بتخفيض كلف الطاقة الكهربائية لزيادة تنافسيتها وتحفيز قدرتها على تحقيق النمو المستدام، حسب اللبون الذي أشار الى انه سيتم تطبيق التعرفة الجديدة خلال الثلث الأول من العام المقبل.

وأكد اللبون ان غالبية مشتركي القطاع المنزلي من الأردنيين، وهم الذين يستهلكون أقل من 600 كيلو واط ساعة شهريا،لن تتأثر فاتورتهم الكهربائية بالتعرفة الجديدة.

وأشار الى انه سيتمّ بموجب التعرفة الكهربائية الجديدة تخفيض التعرفة للقطاعات الاقتصادية الرئيسية كالقطاعات التجارية والصناعية، والفندقية، والزراعية والمستشفيات، ما سيكون له أثر اقتصادي تحفيزي كبير على أنشطة هذه القطاعات التي تشكّل فاتورة الطاقة احد أهم التحديات لأعمالها بسبب حجم كلف الطاقة الكبير عليها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق