خطة مرورية محكمة للتعامل مع المخفض الجوي

هلا أخبار – أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية أنه تم تفعيل خطة مرورية وإنسانية على كافة الطرق الداخلية والخارجية وأمام الجسور والأنفاق للتعامل مع الظروف الجوية السائدة حافظاً على حياة المواطنين من خلال نشر الدوريات الالية والراجلة وإجراء اللازم بشكل فوري في حال ارتفاع منسوب المياه داخل الأنفاق.

ودعتا المواطنين إلى ضرورة عدم الخروج إلا للضرورة القصوى وتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر حال المسير على الطرقات من خلال الالتزام التام بالسرعات المقررة وترك مسافة أمان بين المركبات والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول وضرورة تثبيت الحمولة على مركبات الشحن خوفا من سقوطها بسبب شده الرياح المتوقعة مع الامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم وإرشادهم وتقديم المساعدة لهم عند الحاجة.

من جانبه، قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إنه تم إطلاق مبادرة إنسانية من قبل كافة كوادر الدوريات الخارجية ليلة أمس تمثلت بتوزيع المشروبات الساخنة على جميع مرتادي الطرق الخارجية؛ وذلك لتوطيد العلاقة بين رجل الامن والمواطن وكسر حاجز التباعد بينهما.

وأضاف ضابط عمليات الدوريات الخارجية خلال حديثه للتقرير المروري الصباحي، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تم التعامل مع العديد من الحوادث مرورية وتعطل بعض المركبات وكان أبرزها التعامل أمس مع حادث تصادم ما بين مركبة خصوصي وتريلا ما قبل الجمرك باتجاه العقبة.

كما تم التعامل مع حادث تدهور ما قبل محطة بطن الغول باتجاه المدورة ونتج عن الحادث إصابة متوسطة إلى جانب التعامل مع حادث تدهور في منتصف شارع الـ100 باتجاه عمان ونتج عنه إصابة متوسطة.

ونوه إلى سعي الإدارة للوصول إلى طرق أمنه خالية من الحوادث عن طريق جاهزية المرتبات التامة والرقابة والضبط المروري على مدار الساعة وعلى جميع الطرق الخارجية والذي تمثل في ضبط سائق متهور يقود مركبته بسرعة 191 كم / ساعة على الصحراوي وأخرى بسرعة 188 كم / ساعة.

كما تم ضبط مركبة ” ديانا ” قام سائقها بتحميل 24 راكب في الصندوق الخلفي معرضا حياتهم للخطر وتم اتخاذ الاجراء القانوني بحقه كما تم التعامل مع 4 مخالفات قطاع الإشارة الضوئية حمراء.

من جانبه استعرض، مندوب إدارة السير أبرز المعيقات التي تم التعامل معها بشكل فوري من قبل نشامى السير خلال الفترة الصباحية والتي تمثلت بتعطل مركبة ما قبل إشارات مستشفى الملكة علياء والسيطرة على الأثر المروري لذلك بالإضافة إلى رفع أطراف حادث مروري ما بعد جسر المدينة باتجاه إشارات التخصصي.

ونوه إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية تم التعامل مع 488 حادثا مروريا في جميع محافظات المملكة نتج عنها وفاتان في العقبة والبلقاء وعدد من الإصابات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق