متحور أوميكرون يجبر المنظمين على إرجاء منتدى دافوس الاقتصادي العالمي

هلا أخبار – أرجأ منظمو منتدى دافوس الاقتصادي العالمي انعقاده، الذي كان مقرراً في الفترة من 17 إلى 21 كانون الثاني في دافوس السويسرية، بسبب مخاوف مرتبطة بانتشار المتحوّر أوميكرون.

وأوضح المنظمون، في بيان صحفي، أن الاجتماع الذي يجمع رجال أعمال وسياسيين ودبلوماسيين، سيعقد في وقت مبكر من الصيف المقبل، علماً أن منتدى دافوس الاقتصادي ألغي العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.

وأشار المنظمون إلى أن “الوضع الحالي للوباء يجعل من الصعب تنظيم اجتماع عالمي حضورياً”، مؤكدين “أن صحة وسلامة جميع المشاركين في الاجتماعات الحضورية… كانت دائما أولوية المنتدى”.

وقال مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيسه، كلاوس شواب، “إن التعاون بين القطاعين العام والخاص في تقدم، وهو مستمر طوال فترة الوباء بالوتيرة نفسها، وأتطلع إلى جمع قادة العالم قريبًا”.

وقرر المنتدى الاقتصادي العالمي، تنظيم سلسلة من الجلسات عبر الإنترنت، بعنوان “وضع العالم” يفترض أن تسمح “بصياغة حلول للمشكلات الألحّ في العالم”.

وعززت سويسرا قيودها الصحية بشكل كبير اليوم الاثنين، في محاولة لوقف الموجة الخامسة من كوفيد وكبح انتشار المتحور أوميكرون، الذي ينتشر بسرعة كبيرة في مختلف أنحاء البلاد.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق