الأرصاد: معان والعقبة لم تشهدا تساقطاً للأمطار

عمّان تسجل أعلى كمية أمطار يوم أمس

هلا أخبار – أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، أن أعلى كمية أمطار سجلت منذ يوم أمس كانت في إقليمي الوسط (عمان والسلط) والشمال (عجلون والباقورة).

وقال خلال مداخلته على “راديو هلا” عبر “برنامج الوكيل”، إن أغلب تركيز الهطول المطري خلال 24 ساعة الماضية تركزت في المناطق الوسطى والشمالية مع دخول الجبهة الثانية من المنخفض الجوي التي تزامنت خلال فترة مساء يوم أمس بينما توقفت في المناطق الجنوبية بعد الفترة الصباحية.

وأوضح أن مجموع الهطولات المطرية منذ بداية المنخفض الجوي صباح أمس الإثنين بلغت على النحو التالي:

محافظات الشمال: إربد سجلت 28 مليمتر، ورأس منيف في عجلون 33 ملمتر، البقاورة 33 ملمتر، وجرش 21  مليمتر ، والرمثا 20 مليمتر.

العاصمة: فقد بلغت الهطولات المطرية 52 مليمتر في عمان (حدائق الحسين) و32 مليمتر في الجبيهة، و38  مليمتر في وسط البلد و29 مليمتر في مطار ماركا.

وأضاف أنه من ضمن المناطق الوسطى في المملكة، فقد بلغت الهطولات المطرية في محافظة البلقاء – السلط 52 مليمتر، ودير علا 20 مليمتر، والزرقاء 16 مليمتر والضليل 6 مليمتر.

وبيّن أن الهطولات المطرية في المناطق الجنوبية، بلغت في منطقة الربة في الكرك 7 مليمتر، والشوبك 5 مليمتر، والطفيلة 2  مليمتر، والمفرق 6 مليمتر، فيما لم تشهد معان والعقبة تساقطاً للأمطار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق