“مشتركة نيابية” تقترح توفير نافذة إلكترونية لأمانة عمّان

هلا أخبار – أقرت اللجنة النيابية المشتركة (الاقتصاد والاستثمار والمالية)، مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور خير أبو صعيليك، خلال ترؤسه اجتماعا اليوم الثلاثاء بحضور ممثلين عن أمانة عمان وغرف صناعة وتجارة عمان، إن اللجنة أقرت مشروع القانون بعد إجراء العديد من التعديلات الجوهرية عليه بهدف الخروج بتشريعات جاذبة للاستثمار، تضمن تبسيط الإجراءات في عملية إصدار الرخص أو تجديدها.

وأضاف أن اللجنة أضافت بندا جديدا على المادة 13 من مشروع القانون تنص “على الأمانة وخلال مدة ستة أشهر من تاريخ نفاذ أحكام هذا القانون توفير نافذة إلكترونية، تمكن طالب الرخصة من تقديم جميع بياناته إلكترونيا وربطها مع كافة الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، ويشمل ذلك تجديد الرخصة، مشيرا إلى شمول “غرف الصناعة والتجارة” على تعريف “الجهة المختصة” لحل الجدل الواسع الذي دار حول الفقرة ب في المادة 14 من مشروع القانون.

وأكد أبو صعيليك أن اللجنة حرصت في اجتماعاتها على سماع جميع وجهات النظر والملاحظات المقدمة انطلاقا من النهج التشاركي والتعاون مع جميع الجهات في القطاعين العام والخاص.

بدورهم، أكد النواب الحضور أهمية وضع تعديلات تشريعية تسهم في معالجة العديد من الحالات التي تعيق عمل “الأمانة”، وبناء منظومة تمكنها من أداء مهامها، بحيث تتضمن وضع استراتيجيات لكل دوائرها لتطوير ورفع كفاءتها، مشيدين بتوجه الأمانة في التحول الإلكتروني لتنفيذ معاملات المواطنين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق