اختيار الفيلم الأردني القصير تالافيزيون لترشيحات جوائز الأوسكار 2022

هلا أخبار – تم اختيار الفيلم القصير “تالافيزيون”، من تأليف وإخراج صانع الأفلام الأردني مراد أبو عيشة، ضمن القائمة القصيرة للأفلام المؤهلة لنهائيات الدورة الـ94 لجوائز الأوسكار عن فئة الأفلام القصيرة الروائية (Live Action).

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة، اليوم الاربعاء، يتنافس فيلم “تالافيزيون” مع 14 فيلماً عن فئة الأفلام القصيرة التي تم اختيارها من بين 145 تأهلت لهذه الفئة.

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة “الأوسكار”، ليلة أمس، بحسب البيان، عن القوائم القصيرة للأفلام المؤهلة في 10 فئات مختلفة، فيما سيتم الإعلان عن الأفلام المرشحة بتاريخ 8 شباط من العام المقبل، وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94 في 27 آذار 2022.

وقال أبو عيشة في البيان، إن “فريق العمل في قمة السعادة والاعتزاز لنجاحه ولفرصة تمثيل الأردن والسينما العربية في جوائز الأوسكار 2022، وما زلت في حالة من الصدمة لهذا الشرف ونشكر كل من قام بدعم وتمويل الفيلم، وعلى وجه الخصوص الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وجوردان بايونيرز”.

وكان الفيلم فاز أخيرا بجائزة اليسر الذهبية للفيلم القصير في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وقبل ذلك كان قد حصد عدداً من الجوائز، من بينها الجائزة الذهبية لأفضل فيلم روائي في الدورة الـ 48 من جوائز الأوسكار للطلبة عن فئة الفيلم الروائي الأجنبي، مُسجلا بذلك أوّل فوز لفيلم أردني وعربي عن هذه الفئة.

وحصل” تالافيزيون” على منحة من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام في 2019، وهو من إنتاج أردني-ألماني مشترك تم إنتاجه من قبل تابع 360 وأكاديمية الفيلم بادن فورتمبيرغ بالاشتراك مع تلفزيون SWR وشركة Jordan Pioneers الأردنية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق