التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إشبيلية وبرشلونة

هلا أخبار – حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة إشبيلية وبرشلونة، مساء الثلاثاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة، من منافسات الليجا، التي أقيمت في معقل الأندلسيين “رامون سانشيز بيزخوان”.

وسجل لإشبيلية بابو جوميز في الدقيقة 32، بينما سجل لبرشلونة رونالد أراوخو في الدقيقة 45.

وبهذا التعادل رفع إشبيلية رصيده إلى 38 نقطة يستمر بها في وصافة الليجا، بينما زاد برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، حيث تلقى المهاجم الشاب فيران جوتجلا كرة عرضية داخل المنطقة، وسدد كرة رأسية لكنها مرت أعلى مرمى ياسين بونو حارس إشبيلية في الدقيقة 8.

وأرسل جوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة، كرة عرضية داخل المنطقة، وصلت إلى زميله فرينكي دي يونج الذي سدد بالرأس بين يدي المغربي بونو في الدقيقة 15.

وصوب الشاب جوتجلا مهاجم برشلونة، كرة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بأحد مدافعي إشبيلية وتحولت إلى الركنية في الدقيقة 17.

وأضاع إريك جارسيا لاعب برشلونة، فرصة تسجيل هدف التقدم لبلوجرانا في الدقيقة 18، حيث تلقى كرة داخل المنطقة، لكنه سدد برعونة شديدة بين يدي بونو.

وسجل رافا مير مهاجم إشبيلية هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 22، حيث انفرد بالحارس تير شتيجن وسدد على يساره، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل.

وكاد رافا مير أن يُسجل هدف التقدم لإشبيلية في الدقيقة 28، حيث سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى تير شتيجن.

وصوب عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة كرة تصدى لها ياسين بونو، قبل أن ترتد أمام دييجو كارلوس مدافع إشبيلية، الذي شتتها إلى الركنية في الدقيقة 30.

ونفذ إيفان راكيتيتش الكرة الركنية، التي وصلت داخل المنطقة إلى بابو جوميز الذي هرب من رقابة دفاع البارسا، وسدد كرة أسفل يمين المرمى، مسجلا أول الأهداف في الدقيقة 32.

وحاول رافا مير أن يُسجل الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 36، حيث سدد على مرتين وتصدى تير شتيجن للكرة ببراعة.

ونجح أراوخو مدافع برشلونة في تسجيل هدف التعادل لبلوجرانا، في الدقيقة 45، فمن ركلة ركنية نفذها عثمان ديمبلي، وصلت إلى أراوخو سدد الأخير بالرأس كرة قوية في أقصى يمين ياسين بونو حارس إشبيلية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد توماس ديلايني مهاجم إشبيلية كرة قوية لكنها مرت أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 52.

ونشبت مشادة بين كوندي وجوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة، على خط المرمى، ليقوم الفرنسي بضرب ألبا بالكرة، ويُشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة ضد مدافع إشبيلية، في الدقيقة 64.

وأرسل عثمان ديمبلي تصويبة قوية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 71، مرت بجانب القائم الأيمن للمغربي ياسين بونو حارس إشبيلية.

وكاد جافي أن يقتنص هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 81، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر من عبد الصمد الزلزولي، وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن للحارس ياسين بونو.

وحرم القائم الأيمن عثمان ديمبلي من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 84، بعد تسديدة من خارج المنطقة.

واستمرت محاولات برشلونة من أجل خطف هدف الفوز، حيث أرسل عثمان ديمبلي كرة عرضية من الجانب الأيمن، إلى داخل المنطقة وصلت إلى لوك دي يونج الذي سدد كرة رأسية بين يدي الحارس ياسين بونو، كما حاول جوردي ألبا بتصويبة قوية في الثواني الأخيرة تصدى لها الحارس المغربي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق