التنمية: تسليم دعم بقيمة 156.5 ألف دينار لـ 54 جمعية

هلا أخبار – سلمت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، دعما بقيمة 156.5 ألف دينار لـ 54 جمعية شملت جميع محافظات المملكة، من صندوق دعم الجمعيات.

وقال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية بالوكالة محمود الجبور، مندوبا عن وزير التنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة سجل الجمعيات، خلال تسليم دعم المشاريع للجمعيات، إن يد الوزارة ممدودة للتعاون من أجل النهوض بالجمعيات، والمساهمة في تعزيز الجوانب الاجتماعية وفقا لبرامجها وأهدافها.

وشدد الجبور على أهمية التعاون بين المؤسسات الرسمية والأهلية، لتقديم الخدمات اللازمة للمجتمع، وأثره الواضح في مختلف مناطق المملكة، كتقديم خدمات التدريب والعيادات الطبية والخدمات الحرفية، الأمر الذي يؤكد أهمية تظافر الجهود، وتنسيقها لينتفع منها المواطن الذي يحتاجها.

وأوضح أن الوزارة وسجل الجمعيات، وصندوق دعم الجمعيات، ملتزمة بتقديم التسهيلات اللازمة كافة والدعم الممكن للجمعيات الفاعلة والمحققة لأهدافها بصفتها الذراع التنموي الأهلي والتطوعي، كما تلتزم بالتعامل مع الجمعيات الأخرى برفع كفاءة هيئاتها الإدارية من خلال التدريب والتطوير ومساعدتهم بتوفير التمويلات اللازمة للنهوض بها.

وحول اختيار الجمعيات المستفيدة من الدعم، بين أنه جاء بالتنسيق مع الوزارات المختصة، وصندوق دعم الجمعيات، والتأكد من سلامة الوضع المالي والإداري للجمعيات والشروط والمعايير الخاصة بالدعم، مشيرا إلى أنه سيجري متابعتها بشكل حثيث من خلال كوادر الوزارة والميدان، لضمان أن يتم تنفيذ هذه المشاريع حسب الغاية التي قدمت من أجلها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق