الصحة تطلق “برنامج زراعة الأسنان”

هلا أخبار – افتتحت امين عام وزارة الصحة الدكتورة إلهام ‏خريسات اليوم الأربعاء ورشة تدريبية ‏في موضوع زراعة الأسنان المنعقدة ‏في مستشفى الحسين السلط الجديد، بمشاركة 25 طبيبا ‏من أخصائي جراحة الوجه والفم والفكين، ‏وأخصائي جراحة وأمراض اللثة، ‏وأخصائي التركيبات السنية.

وأعلنت الدكتورة الخريسات عن إطلاق برنامج زراعة الأسنان والاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الصحة لقطاع طب الاسنان، من خلال دعم المسيرة الصحية باعتباره جزء لا يتجزأ من المنظومة العلاجية الكلية.

وأكدت حرص الوزارة ‏على تمكين عيادات الأسنان في مستشفياتها والمراكز الصحية من زراعة الأسنان وتدعيم الجهود المبذولة في إطار سعيها نحو الارتقاء بنوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وبين مدير طب الاسنان الدكتور معن الفاعوري ن الوزارة تحرص على تطوير الخدمات السنية من خلال الاطلاع على اخر المستجدات في علوم طب وزراعة الأسنان وعقد الندوات وورش العمل التي تساهم في تبادل الخبرات لرفع سوية الأطباء وتحسين نوعية الخدمات السنية للمواطنين بأفضل مستوياتها في مستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة.

وأوضح أن الوزارات تدعم اهدف التدريب والتطوير المتعلقة بتأهيل الكوادر في المجالات التي تعنى بزراعة الأسنان وتحت إشراف أطباء ذو خبرة متميزة، حيث تسعى الوزارة الى تجهيز مراكز تعليمية للتوسع في برامج الإقامة في اختصاصات طب الاسنان.

‏وحضر الافتتاح مدير مستشفى السلط الجديد دكتور رامي أبو رمان، ‏ومدير مديرية صحة الفم والأسنان دكتور معن فاعوري، ورئيس اختصاص طب الاسنان الدكتورة عبلة العمري، ‏ورؤساء الأقسام وكوادر مديرية طب الاسنان وعميد ‏كلية الطب في الجامعة الأردنية الدكتور اشرف أبو كركي، ‏والهيئة تدريسيه في الكلية، ‏والأطباء المشاركين في الورشة.

وتعتبر هذه الورشة الدورة التدريبية الأولى من نوعها في وزارة الصحة والتي تستمر على يومين الأول نظري والثاني عملي تطبيقي حيث سيتم عمل خمس زرعات لمرضى في عيادة الاسنان في المستشفى في بث حي يعرض على الأطباء المشاركين خلال اليوم الثاني للورشة.

‏وتأتي أهمية عقد هذه الورشة بإدراج زراعة الأسنان ضمن خدمات وزارة الصحة وتدريب أطباء الاسنان المقيمين ضمن برامج التعليم الطبي المستمر، واستكمالا لمتطلبات الاختصاص من المجلس الطبي الأردني وتدريبهم على اخر المستجدات في مجال زراعة الاسنان كونها خدمة جديدة في وزارة الصحة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق