قبيلات: لجنة لدراسة استثناءات أمر الدفاع 35 في الدورة التكميلية

هلا أخبار – أحمد الزبون – كشفت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، عن لجنة وجود لجنة داخل الوزارة تقوم بمهمة دراسة حالات استثناءات من أمر الدفاع 35 خلال امتحان الثانوية العامة بالدورة التكميلية.

وأوضحت قبيلات، في حديثها لـ “هلا أخبار”، أنّ الوزارة ملتزمة بتنفيذ بنود أمر الدفاع 35 المتعلق باعتماد المطعوم شرطا لدخول الطلبة إلى امتحان الثانوية العامة بالدورة التكميلية، لافتة إلى أنّ جميع الحالات إذا كان هنالك حالات تستدعي الاستثناء ستقوم اللجنة المعنية بالشأن بدراستها.

وأشارت إلى أنّ فرق مختصة في الدفاع المدني تشارك، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في المحافظة على البروتوكول الصحي لامتحانات الدورة التكميلية بالثانوية العامة؛ وذلك من خلال إجراء فحص الحرارة للطلبة ولجميع العاملين في الدورة التكميلية.

ونوهت إلى أنّ الطالب الذي يعاني من ارتفاع الحرارة سيقوم بتأدية الامتحان في غرفة امتحان خاصة ولا يسمح له التقدم مع بقية الطلبة ويطلب منه فحص pcr قبل تأدية الامتحان الذي يليه.

ويشار إلى أنّ عدد المتقدمين بطلب اشتراك للامتحان التكميلي لهذا العام بلغ نحو 95 ألف مشترك ومشتركة، بينما بلغ عدد العاملين في الدورة التكميلية 14 ألف معلم ومعلمة.

وكانت لجنة الامتحان العام قد حددت موعد عقد الامتحان التكميلي لعام 2021 اعتبارا من يوم الخميس الموافق 30/12/2021.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق